أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / تقرير: المغرب في المرتبة 123 عالميا من حيث مؤشر الكرم

تقرير: المغرب في المرتبة 123 عالميا من حيث مؤشر الكرم

آخر تحديث :2016-10-29 13:28:40

تتباين بلدان العالم فيما بينها من حيث تمتع شعبها بميزة الكرم وقدرته على مساعدة الآخرين، في هذا الإطار أكد صندوق العون الخيري “كاف” في تقريره لهذه السنة، على أن المغاربة من الشعوب الأكثر بخلا وذلك باحتلالهم المرتبة 123 من أصل 140 بلدا.

وأفاد ذات التقرير، أن المغرب قد حصل على نسبة 22 في المائة في مؤشر العطاء العالمي لسنة 2016، وهي نفس النسبة التي حصل عليها السنة الماضية، في الوقت الذي احتلت فيها بورما صدارة الترتيب بنسبة 70 في المائة، متبوعة بالولايات المتحدة الأمريكية واستراليا.

هذا واحتلت دولة الإمارات العربية المرتبة الـ 10 عالميا، والأولى عربيا بنسبة 53 في المائة من حيث العطاء والكرم، متبوعة بكل من اوزبكستان وكينيا، فيما تذيل الترتيب كل من اليمن، فلسطين والصين على التوالي.

وفي سياق آخر، أفاد ذات التقرير أن المغرب لم يحرز تقدما في مؤشر مساعدة الأشخاص الأجانب، حيث حافظ على المرتبة الـ 61 عالميا بنسبة 54 في المائة، فيما احتل المرتبة الأخيرة من حيث مؤشر التبرع بالأموال، والمرتبة الـ 125 من حيث تخصيص وقت للقيام بالأعمال التطوعية.

يشار إلى أن هذا التقرير الذي يصدره صندوق العون الخيري “كاف”، يسعى من خلاله إلى إعطاء صورة شاملة على مدى تمتع شعوب العالم بميزة العطاء والكرم، وذلك من خلال مجموعة من المعايير أبرزها الانخراط في الأعمال التطوعية والتبرع بالأموال ومساعدة الأجانب.

(Visited 18 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الأمين العام لحزب الإستقلال الدكتور «نزار بركة»

الدكتور نزار بركة يترأس أشغال المجلس الوطني لرابطة المهندسين الاستقلاليين

الدكتور نزار بركة يترأس أشغال المجلس الوطني لرابطة المهندسين الاستقلاليين   العلم الإلكترونية يترأس الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *