أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / إطلاق مشاريع مشتركة بين الإمارات وإسرائيل لمكافحة كوفيد-19

إطلاق مشاريع مشتركة بين الإمارات وإسرائيل لمكافحة كوفيد-19

آخر تحديث :2020-06-26 02:54:50

 كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، إطلاق مشاريع مشتركة بين الدولة العبرية والإمارات في مجال مكافحة جائحة كورونا. وكتب نتنياهو في تغريدة على تويتر “سيعلن بعد لحظات قليلة وزيرا الصحة الإسرائيلي والإماراتي عن إطلاق تعاون بين البلدين في مجال مكافحة فيروس كورونا”.

وأضاف المسؤول العبري “سيرتكز هذا التعاون على البحث والتطوير والتكنولوجيا في مجالات ستعزز الأمن الصحي في المنطقة بأسرها. وأوضح نتنياهو أن هذا الإعلان يأتي “نتيجة اتصالات مطولة ومكثفة أجريت خلال الأشهر الأخيرة وهذا سيجلب الخير للكثيرين في منطقتنا. كلما كنا أقوى وأعظم، كلما نردع أعداءنا ونقرب أصدقاءنا منا”.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الإمارات الخميس، أن شركتين من القطاع الخاص الإماراتي ستتعاونان مع شركتين إسرائيليتين في مشاريع طبية، منها ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا.

وقالت الوكالة “في ظل تفشي جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على كافة دول العالم والمتمثلة في السعي إلى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية، أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان إسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس كوفيد

وأضافت الوكالة، دون ذكر أسماء الشركات، “تأتي هذه الشراكة العلمية والطبية لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة كوفيد 19 والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة”.

وتابعت الوكالة الإماراتية “في ظل هذه الجائحة التي انتشرت في جميع دول العالم فإنه من الواجب وضع مصلحة الإنسان والبشرية وحمايتها في مقدمة الأولويات، للعمل معا من أجل التخلص من جائحة لم يشهد العالم مثيلا لها”.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، الخميس، أن طائرة إماراتية محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا حطت في تل أبيب، في 26 مارس الماضي. وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطائرة التي أقلعت من أبوظبي، سارت بشكل مباشر إلى مطار “بن غوريون” في تل أبيب.

ورغم أنّ الإمارات لا تقيم علاقات علنية مع إسرائيل، إلّا أن نتنياهو ومسؤولين آخرين صرحوا في أكثر من مناسبة بوجود تقارب معها، ومع دول عربية أخرى. وخلال  الأسبوع الماضي، دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إلى ضرورة الحفاظ على “خطوط مفتوحة” مع إسرائيل.

(Visited 42 times, 1 visits today)

عن عبد الناصر الكواي

عبد الناصر الكواي

شاهد أيضاً

هذا لوزارة الصحة والحكومة.. حان الوقت لاسترجاع مستشفى ابن صميم بآزرو

هذا لوزارة الصحة والحكومة.. حان الوقت لاسترجاع مستشفى ابن صميم بآزرو

هذا لوزارة الصحة والحكومة.. حان الوقت لاسترجاع مستشفى ابن صميم بآزرو   العلم الإلكترونية: البيضاء – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *