أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / وزارة الصحة تطلق تطبيق “وقايتنا” لتتبع مخالطي كوفيد-19

وزارة الصحة تطلق تطبيق “وقايتنا” لتتبع مخالطي كوفيد-19

آخر تحديث :2020-06-01 18:20:37

أطلقت وزارة الصحة اليوم الاثنين نظاما لتتبع المخالطين عبر تطبيق هاتفي تحت اسم “وقايتنا”، وذلك للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال بلاغ لوزارة الصحة تلقت “العلم الإلكترونية” نسخة منه، إن هذا التطبيق يأتي “لتعزيز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها، الذي تم إرساؤه من طرف وزارة الصحة وأثبت فعاليته، إذ مازال الآلية الرئيسية المعمول بها”، موضحا أن تطبيق “وقايتنا” الذي يعتمد على استخدام تقنية البلوتوث، ويُستعمَل على أساس طوْعِيٍّ محض، سيقوم بإشعار مستعمليه في حال تقاربهم الجسدي الوثيق لمدة معينة مع مستعمل آخر تم تأكيد إصابته بكوفيد-19 خلال 21 يومًا التي تلت هذه المخالطة.

 بعدها، تقوم فرق وزارة الصحة بتقييم خطر التعرض للإصابة، ومن ثَمَّ التواصل مع الأشخاص المخالطين إذا دعت الضرورة.

يندرج إطلاق هذا التطبيق في إطار حملة وطنية واسعة للتحسيس تحت شعار “بوقايتنا…. نبقاو على بال”؛ وذلك بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي، فضلا عن استخدام تطبيق “وقايتنا” الذي سيكون تثبيته متاحا على مَتْجَرَي غوغل بلاي وآب سطور للهاتف.

(Visited 135 times, 1 visits today)

عن عبد الناصر الكواي

عبد الناصر الكواي

شاهد أيضاً

رحلة سياحية ببحيرة بين الويدان تنتهي بفقدان أحد الأشخاص غرقا

انتهت رحلة سياحية لمجموعة من الأصدقاء ينحدرون من ضواحي المحمدية، ببحيرة بين الويدان بإقليم أزيلال، بمأساة، بعد غرق أحد الأشخاص من المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *