أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / تركيا تحاكم 500 متهما في محاولة الانقلاب الفاشلة

تركيا تحاكم 500 متهما في محاولة الانقلاب الفاشلة

آخر تحديث :2017-08-01 17:44:25

تركيا تحاكم 500 متهما في محاولة الانقلاب الفاشلة

  • العلم الإلكترونية: وكـالات

بدأت تركيا اليوم الثلاثاء، محاكمة حوالي 500 شخص اعتقلوا خلال عمليات الدهم التي تلت محاولة الانقلاب في 15 يوليو 2016، بتهمة التآمر للإطاحة بالحكومة. وجرت محاكمة 486 مشتبها بهم في قاعة أعدت خصيصا لهذا الغرض داخل سجن خارج أنقرة، وتتراوح التهم الموجهة إليهم بين ارتكاب الجرائم وانتهاك الدستور إلى محاولة قتل الرئيس رجب طيب اردوغان، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول الرسمية.

والمشتبه بهم متهمون بإدارة الانقلاب من قاعدة اكينجي الجوية شمال غرب العاصمة، والتي تعتبرها السلطات المقر الذي اصدر منه المخططون الأوامر للطيارين بقصف البرلمان. ومن بين المتهمين هناك 461 قيد الاعتقال وسبعة ما زالوا فارين، فيما يحاكم البقية وهم طلقاء.

والمشتبه به الرئيسي الذي يحاكم غيابيا هو الداعية الاسلامي فتح الله غولن المتهم بأنه العقل المدبر للانقلاب، وهو ما ينفيه بشدة من الولايات المتحدة حيث يقيم في المنفى. وبين الموقوفين قائد القوات الجوية السابق أكين اوزتورك الذي يحاكم مثل عدد من المشتبه بهم في قضية أخرى تتعلق بمحاولة الانقلاب.

(Visited 20 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حزب الاستقلال والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني  في الصف الأمامي للدفاع عن فلسطين وحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بمبادرة من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ودعم من العديد من الهيئات والمنظمات الحقوقية والشبكات الداعمة للقضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني احتضن شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط يوم الجمعة 18شتنبر الجاري، وقفة شعبية تحت شعار: "فلسطين قضية وطنية والتطبيع خيانة"، عرفت حضور سفير دولة فلسطين بالرباط وجمع غفير من المواطنات والمواطنين من مختلف الأعمار والفئات بالإضافة إلى قيادات الأحزاب السياسية  والمركزيات النقابية الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والاتحادات الطلابية والمنظمات الشبابية  وشخصيات وطنية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *