أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / ترامواي البيضاء و ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19

ترامواي البيضاء و ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19

آخر تحديث :2020-08-04 21:18:33

الطرامواي قد يكون أحد الأسباب المساهمة في ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19 بالبيضاء.

العلم الإلكترونية – البيضاء  رضوان خملي

طبيعي أن ترتفع حالات الإصابة بكوفيد 19، وما قد يساهم في هذا الارتفاع بشكل مباشر أو غير مباشر هي وسائل النقل العمومية، و من بينها ترامواي الدارالبيضاء، الذي تعرف حركته هذه الأيام ارتباكا غير مسبوقا بسبب التأخرات المتكررة في خطوطه، كما أصبح يعرف يوميا تأخرا عن مواعيده بسبب بعض الحوادث، أو بسبب أعطاب تقنية في مقطوراته، أو بسبب بعض حالات الإغماء التي أصبح يعرفها ركاب ترامواي البيضاء مؤخرا نتيجة الإزدحام الشديد و غياب التهوية.
مستعملو الترام بالبيضاء أضحوا اليوم يجدون صعوبة كبيرة في استعمال وسيلة النقل خاصة مع بداية فصل الصيف، و ارتفاع درجات الحرارة و الاكتظاظ يظل السمة الأبرز في فترات الذروة. 

و كمثال عن حالة الفوضى التي بات يتخبط فيها ترامواي البيضاء ، فقد تسبب الاكتظاظ بعربات الترامواي أول أمس الثلاثاء في إصابة بحالة إغماء خاصة، في ظل غياب شروط التهوية بداخل العربات.

و يشهد يوميا ترامواي الدار البيضاء ازدحاما خطيرا مع معاناة الراكبين من غياب التهوية من شأنها أن ينسف كل الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

للإشارة فإن مدينة الدار البيضاء تحتل صدارة المدن المغربية من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا.

 للتذكير فإن سيارات الأجرة الكبيرة هي الوحيدة التي لازالت ملتزمة بنقل أربعة ركاب فقط، أما السيارات الشاردة فإنها تتعرض لعقوبات طبقا للقانون المعمول به.

 

(Visited 952 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

بيل غيتس: العالم سيودع جائحة كورونا في هذا التاريخ

يبدو أن بيل غيتس لا يستطيع التوقف عن التصريح بآرائه حول فيروس كورونا هذه الأيام، ففي حديثه الأخير توقع أن الوباء سينتهي بحلول عام 2022، بفضل اللقاحات التي استثمر فيها بقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *