أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / ترامب يتحدَّثُ عن محاولة إنفصاليّة في أمريكا وحاكم واشنطن «العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدا» وعمدة سياتل «عُدْ إلى مخبأك»

ترامب يتحدَّثُ عن محاولة إنفصاليّة في أمريكا وحاكم واشنطن «العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدا» وعمدة سياتل «عُدْ إلى مخبأك»

آخر تحديث :2020-06-11 20:16:14

ترامب يتحدَّثُ عن محاولة إنفصاليّة في أمريكا وحاكم واشنطن «العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدا» وعمدة سياتل «عُدْ إلى مخبأك»

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

العلم الإلكترونية: متابعة

ردّ حاكم ولاية واشنطن وعمدة مدينة سياتل التي تنتمي إليها سريعا، على تهديدات أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحقهما، فجر الخميس.

وكان ترمب كتب على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إن “حاكم ولاية واشنطن اليساري الراديكالي جاي إنسلي، وعمدة مدينة سياتل، يسخران ويلهوان بمستوى لا مثيل له في تاريخ بلادنا العظيمة”.

وتابع ترمب: “استعيدوا المدينة الآن، فإن لم تفعلوا فأسفعل أنا. هذه ليست لعبة. هؤلاء الفوضويون يجب أن يتوقفوا فورا. تحركوا بسرعة”.

وكان ترمب يشير في حديثه إلى سماح حاكم الولاية وعمدة سياتل للمحتجين بإنشاء منطقة وصفوها بـ”المستقلة”، على خلفية المظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن ذي الأصل الإفريقي جورج فلويد على يد الشرطة.

لكن كلام ترمب لم يعجب حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي، إذ غرّد بعد ساعة قائلا: “هذا الرجل العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدا عن شأن ولاية واشنطن”.

وفي التوقيت ذاته تقريبا، أي بعد ساعة من تغريدة ترمب، كتبت عمدة مدينة سياتل على “تويتر”: “اجعلنا آمنين وعد إلى مخبأك”.

حاكم ولاية واشنطن لترامب عُدْ إلى مخبأك
منطقة أعلنها محتجون في سياتل ذات إدارة ذاتية

ويبدو أن سماح المسؤولين الأميركيين للمحتجين للقيام بهذا العمل يأتي من باب تنفيس الغضب المتعاظم في الولاية، إثر مقتل فلويد.

وأعاد هذا الحادث فتح ملفي العنف الذي تمارسه الشرطة الأميركية ضد السود، والعنصرية في المجتمع بشكل عام.

وكتب عن مدخل هذه المنطقة: “أنتم تغادرون الآن أراضي الولايات المتحدة”، في إشارة اعتبرها ترمب على ما يبدو “محاولة انفصالية” عن البلاد.

(Visited 224 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

منظمة المرأة الاستقلالية منخرطة في القضايا ذات الراهنية وتعرب عن قلقها إزاء العنف الكبير الذي يمارس على نساء بؤرة لالة ميمونة

تقرير صادم لمنظمة المرأة الاستقلالية يدق ناقوس الخطر حول العنف الأسري خلال فترة الطوارئ الصحية

تقرير صادم لمنظمة المرأة الاستقلالية يدق ناقوس الخطر حول العنف الأسري خلال فترة الطوارئ الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *