الرئيسية / slider / تحذيرات أمريكية من هجوم إرهابي في برشلونة

تحذيرات أمريكية من هجوم إرهابي في برشلونة

آخر تحديث :2018-12-26 13:08:30

تحذيرات أمريكية من هجوم إرهابي في برشلونة

تنسيق استخباراتي بين المخابرات الأمريكية والإسبانية والمغربية

 

حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها في مدينة برشلونة من احتمال وقوع هجوم إرهابي، بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة، فيما تعيش السلطات الأمنية الإسبانية حالة استنفار للقبض على متطرف مغربي.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية إن الخارجية الأميركية حصلت على معلومات استخباراتية حذرت على إثرها مواطنيها المسافرين إلى برشلونة أو المتواجدين بها من التجول في الأماكن السياحية التي تشهد حركة سير مزدحمة.

وأوضحت الخارجية، في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر، أن منطقة “لا رامبلا”، التي كانت شهدت حادث دهس العام الماضي، قد تشهد هجوما إرهابيا دون سابق إنذار خلال الأيام الأخيرة من 2018، مشيرة إلى أن الإرهابيين قد يستهدفون أيضا المواقع السياحية الأخرى ومراكز النقل والمناطق العامة.

هذا وذكرت “الباييس” أن الشرطة الكتالونية استنفرت عناصرها للقبض على متطرف مغربي، عرّفته بـ(ب.ل)، يبلغ من العمر 30 عاما وينحدر من مدينة الدار البيضاء.

وتابعت أن الشخص حاصل على شهادة سياقة الحافلات، مبرزة أن المخابرات الأميركية تعتقد أنه يستعد لتنفيذ اعتداء عبر عملية دهس جماعية قبل نهاية العام الجاري.

ولم تتوصل بعد الأجهزة الأمنية إلى مكان تواجد المشتبه فيه، فيما يجري حاليا تنسيق استخباراتي بين المخابرات الأميركية والإسبانية والمغربية للقبض عليه في أقرب وقت.

وتقوم، حاليا، فرق أمنية خاصة بعمليات تفتيش ومراقبة لسائقي الحافلات والشاحنات الصغيرة في وسط برشلونة، بالإضافة إلى تشديد المراقبة حول المؤسسات والفنادق والمقاولات الحساسة.

ويوم 17 آب 2017، شهدت منطقة “لا رامبلا” حادث دهس من طرف شاحنة صغيرة، مما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة 100 آخرين. وبعدها قام منفذ الهجوم بطعن شخص، أثناء محاولته الفرار، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

العلم الإلكترونية – سكاي نيوز عربية

تحذيرات أمريكية من هجوم إرهابي في برشلونة
تحذيرات أمريكية من هجوم إرهابي في برشلونة
(Visited 4 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *