أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / بين الرافضين والموافقين.. إستئناف صدور الصحف الورقية بداية من يوم الإثنين المقبل

بين الرافضين والموافقين.. إستئناف صدور الصحف الورقية بداية من يوم الإثنين المقبل

آخر تحديث :2020-06-12 21:46:15

بين الرافضين والموافقين.. إستئناف صدور الصحف الورقية بداية من يوم الإثنين المقبل

 

إستئناف صدور الصحف الورقية بداية من يوم الإثنين المقبل بين الرافضين والموافقين
إستئناف صدور الصحف الورقية بداية من يوم الإثنين المقبل بين الرافضين والموافقين

العلم: الرباط

تفيد المعطيات المتحصل عليها من مصادرها أن مدراء نشر مختلف اليوميات والأسبوعيات اختلفوا فيما يتعلق باستئناف إصدار صحفهم بداية من يوم الإثنين، وأن هذا الخلاف دب بين صفوف أعضاء قياديين في الفدرالية المغربية لناشري الصحف.

فقد أكدت معلومات صحيحة أن شركات التوزيع خصوصا سبريس عبرت عن استعدادها لاستئناف توزيع الصحف بداية من يوم الإثنين المقبل، ونبهت في رسالة وجهتها لمدراء النشر أن المنطقة 2 المشمولة بتمديد فترة الحجر الصحي تمثل 83 بالمائة من سوق التوزيع، وأنها ستقوم بالتوزيع في هذه المنطقة بشكل تدريجي حيث ستكتفي بالتوزيع على 65 بالمائة من الأكشاك في إطار تجريبي.

وهو الأمر الذي رفضه مدراء نشر العديد من الصحف، ناهيك عن صعوبة اقتناء الصحف في منطقة لاتزال مشمولة بالحجر الصحي، كما أن الاشتراكات لاتزال متوقفة بسبب الحجر الصحي وتوقيف رحلات شركة الخطوط الملكية المغربية، ولعل هذه المعطيات هي التي كانت وراء الخلاف والتباين في قرارات مدراء النشر.

وفي هذا الصدد علمنا أن الغالبية من الصحف الورقية لن تعود إلى الصدور يوم الإثنين المقبل، بيد أن صحفا مثل لومتان والصباح وليكونومست، قررت استئناف الصدور يوم الإثنين القادم.

وقرار هذه المؤسسات مفهوم ومبرر، لأنها تمتلك مطابع كبرى تشغل مئات العاملين.

بيد أن الصحف الحزبية والأحداث المغربية والأخبار وأخبار اليوم والمساء والنهار المغربية، وغيرها كثير، رفضت استئناف الصدور في الوقت الحالي إلى حين رفع الحجر الصحي في بلادنا، وستكتفي بالصدور المجاني على الأنترنت.

(Visited 349 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

برقية تهنئة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى جلالة الملك محمد االسادس

الرئيس الجزائري يهنئ جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد

توصل جلالة الملك محمد االسادس، بمناسبة عيد العرش المجيد، ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، عبد المجيد تبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *