الرئيسية / مجتمع / بنساسي يطالب بإيفاد لجنة برلمانية لتقصي الحقائق لكشف خيوط وملابسات الفضيحة

بنساسي يطالب بإيفاد لجنة برلمانية لتقصي الحقائق لكشف خيوط وملابسات الفضيحة

آخر تحديث :2016-10-28 12:02:45

• العلم: بدر بن علاش

تسود حالة من الغضب العارم بين طلبة الكلية المتعددة التخصصات بتطوان بسبب ما وصفوه بالتجاوزات والاختلالات التي شابت عملية اجتياز سلك الماستر بذات الكلية، والتي خلفت ورائها ردود أفعال استنكارية واستهجانية في صفوفهم، مشيرين الى الغياب التام لمبادئ الشفافية والنزاهة والوضوح وتكافؤ الفرص بين الطلبة في ضرب للمساطر والانظمة المعمول بها.

وارتباطا بالموضوع، أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة المغرب محمد بنساسي لجريدة “العلم” أن الكلية المتعددة التخصصات بتطوان تعيش برسم الموسم الجامعي الحالي 2016/2017 على وقع احتقان غير مسبوق في صفوف الطلبة، بالنظر لما شاب عملية اجتياز سلك الماستر من ممارسات تضرب في الصميم سمعة ومصداقية المؤسسة، حيث تأكد بالملموس طغيان الزبونية والمحسوبية في عملية الانتقاء المسبق في إقبار تام لمعايير الكفاءة والجدارة والأهلية.

وأضاف المتحدث أن هذه الممارسات تتعارض بشكل قطعي مع مضامين خطاب جلالة الملك الأخير الذي ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الأولى، الرامي إلى إصلاح الإدارة، وتجويد أدائها وتحسين مردوديتها وتعليل تصرفاتها لتعكس بذلك تطلعات وانتظارات المرتفقين (الطلبة).

وأبرز بنساسي أن الغموض واللبس شابا مختلف أطوار ومراحل عملية اجتياز سلك الماستر بذات الكلية، انطلاقا من عملية الانتقاء الأولي، التي أشرف عليها نائب العميد، مرورا بالمباراة ووصولا إلى اللوائح النهائية، وذلك بما يخدم مطامح ومصالح ضيقة في جو يحيل على أكثر من تساؤل.  واستنكر المسؤول الطلابي منطق الابتزاز والمساومة في أحلام وآمال وطموح الطلبة، والتلاعب المفضوح في المعايير والشروط والمساطر التي تستوجبها وتفرضها عملية ولوج سلك الماستر.

وتساءل بنساسي باستغراب كيف السبيل لإصلاح الإدارة تفعيلا لخطاب جلالة الملك الأخير؟ وهناك من يعاكس التيار ويغرد خارج السرب، بممارسات وتجاوزات فاضحة غير مسؤولة، تسيء لأخلاقيات مهنة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحط من صورة المؤسسات التربوية المفروض فيها الاستقامة والتجرد والوضوح، لإنتاج نخب متشبعة بقيم الأخلاق المستقيمة والكفاءة العالية لتكون في خدمة البلاد والعباد.

وطالب رئيس الاتحاد العام لطلبة المغرب، بإيفاد لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، لكشف خيوط وملابسات الفضيحة وتقديم المتورطين في ذلك للقضاء ليقول كلمته… انتصارا لسيادة القانون واحقاق العدالة.

(Visited 1 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص

فضيحة ليدك.. وضع محول كهربائي بسور باب مراكش بدون ترخيص     العلم الإلكترونية: البيضاء – …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *