أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بلجيكي من اصل مغربي متورط في اغتيال مهندس تونسي.. والأنتربول يدخل على الخط

بلجيكي من اصل مغربي متورط في اغتيال مهندس تونسي.. والأنتربول يدخل على الخط

آخر تحديث :2016-12-19 14:09:40

Last updated on ديسمبر 20th, 2016 at 05:20 م

أفادت وكالة تونس للأنباء، يومه الاثنين 19 دجنبر 2016، أن بلجيكي من أصل مغربي يشتبه في ضلوعه في جريمة اغتيال المهندس محمد الزواري فى تونس الخميس الماضي، مشيرة إلى أن السلطات التونسية أرسلت صورة المغربي-البلجيكي الى الانتربول الدولي للقبض عليه، وفق ما صرح به اليوم الاثنين الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف مراد التركي.

وتفيد التحقيقات، بحسب ذات المصادر، أن “البلجيكي (من أصل مغربي)، الذي لم يقع العثور عليه بعد، هو صاحب مؤسسة الانتاج الثقافي والاعلامي التي تعمل لفائدتها الصحفية والمصور الصحفي الموقوفين، والذين كانا أجريا حديثا مع محمد الزواري في وقت سابق”، علما وأن اسم الصحفية ورد في عقد كراء السيارتين المحتجزتين بعد حادثة الاغتيال، تضيف وكالة الأنباء التونسية.

المهندس التونسي محمد الزواري
المهندس التونسي محمد الزواري

وأضاف المسؤول التونسي أن “الجهات الامنية والقضائية تبحث ايضا عن سويسري مشتبه بتورطه في القضية”، دون أن يدلي بمعلومات إضافية عن هذا الشخص باعتبار تواصل التحقيقات بشأنه.

وكانت وزارة الداخلية التونسية، قد اعلنت يوم السبت، اعتقال سيدة يشتبه في تورطها في اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، في عملية يرجح وقوف الموساد الإسرائيلي خلفها.

وجاء في بيان للوزارة، أن اعتقال المرأة يأتي بعد يوم من إعلان المصدر ذاته اعتقال 5 أشخاص، الجمعة، يشتبه بتورطهم في عملية الاغتيال التي تمت في مدينة صفاقس جنوب البلاد.

(Visited 16 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الأضواء الكاشفة الأوربية تسلّط على سرّاق المساعدات الإنسانية من المرتزقة والمسؤولين الجزائريين.. نواب يطلقون دعوات لإيقافها ويطالبون بالتحقيق في الاختلاسات

الأضواء الكاشفة الأوربية تسلّط على سرّاق المساعدات الإنسانية من المرتزقة والمسؤولين الجزائريين.. نواب يطلقون دعوات لإيقافها ويطالبون بالتحقيق في الاختلاسات

Last updated on يوليو 6th, 2020 at 11:02 ص الأضواء الكاشفة الأوربية تسلّط على سرّاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *