الرئيسية / slider / بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها

بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها

آخر تحديث :2019-10-06 16:24:40

بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها

بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها
دولة أوربية تغير اسمها

 

 

  • العلم الإلكترونية – عربي21

 

ذكرت بوابة “Adformatie” الأحد، أن الحكومة الهولندية قررت تغيير اسم البلاد، والامتناع عن استخدام تسمية “هولندا”.

وأوضحت البوابة أن سبب القرار الحكومي يعود إلى أن اسم “هولندا” أصبح مرتبطا بالصورة السيئة التي باتت مقترنة في الأذهان بهذه التسمية، لافتة إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار قرار السلطات تحديث البلد”.

 

بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها
دولة أوربية تغير اسمها

 

وتابعت أن “التسمية الحالية تقترن في أذهان السياح بالمخدرات، وبحي أمستردام المعروف بالفوانيس الحمراء”، مشيرة إلى أن “السلطات الهولندية تنوي الترويج للتسمية المعتمدة في المحافل الدولية، مثل مسابقة يوروفيجن-2020، وكذلك عن طريق منتخب كرة القدم”.

وبحسب مجلة “فوربس” الأميركية، فإن قرار الحكومة الهولندية بالتخلي عن استخدام مصطلح “هولندا” الأكثر شيوعا، سيقابله اعتماد Netherlands الاسم الرسمي للبلاد، وذلك لإزالة الصورة الذهنية السيئة عن البلاد.

بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها
دولة أوربية تغير اسمها

 

وقالت متحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية إن “هولندا تحتاج إلى علامة تجارية وطنية أكثر اتساقا وتنسيقا”، مضيفة أننا “نريد أن نقدم هولندا كدولة منفتحة ومبتكرة وشاملة”.

 

وكانت قد سبقت هولندا جمهورية مقدونيا، حيث توصلت اليونان في 13 يونيو/ حزيران 2018، إلى اتفاق معها لتغير اسمها، التي كانت تسمي جمهورية مقدونيا والتي ولدت عقب انهيار جمهورية يوغسلافيا السابقة. وسيحتاج الاسم الجديد الآن إلى موافقة الشعب في مقدونيا، وموافقة البرلمان في اليونان.

بعد مقدونيا.. دولة أوربية أخرى تغير إسمها
دولة أوربية تغير اسمها
(Visited 25 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *