أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / بالفيديو.. واد أتغال يغضب ساكنة تيموليلت واحتجاج وناقوس الخطر لوكالة الحوض المائي والمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي

بالفيديو.. واد أتغال يغضب ساكنة تيموليلت واحتجاج وناقوس الخطر لوكالة الحوض المائي والمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي

آخر تحديث :2019-09-24 17:22:11

بالفيديو.. واد أتغال يغضب ساكنة تيموليلت واحتجاج وناقوس الخطر لوكالة الحوض المائي والمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي

بالفيديو واد أتغال يغضب ساكنة تيموليلت واحتجاج وناقوس الخطر لوكالة الحوض المائي والمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي
الأستاذ صالح حيون مفتش حزب الاستقلال بأزيلال يؤازر سكان تيموليلت ويحمل المسؤولية لوكالة حوض أم الربيع وoro

 

  • العلم الإلكترونية: م أوحمي

 

خرج عشرات من سكان تيموليلت ومعهم بعض الناس من أيت عمير التابعة لاقليم بني ملال عن صمتهم صبيحة اليوم الثلاثاء 24 شتنبر 2019 ونظموأ مسيرة واحتجاج على مرأى السلطات مؤكدين أن الوادي أتى على الأخضر واليابس وأصبح يخيف الكبار قبل الصغار أتلف محصول الفلاحين وجعلهم يعيشون تحت رحمة الله.

 

لحسن الودي مستشار جماعي بتيموليلت أكد ان المجلس الذي كان يرأسه ترك أرضية سنة 1990 لإنجاز دراسة تخص إنجاز سد تلي لحماية الساكنة من الفيضانات وطالب بالاسراع بحل مشكل أصبح اليوم يخيف الناس ويتحدثون باستمرار عن وقائع الراشدية وامليل بمراكش و…

 

 

بدوره أكد صالح حيون مفتش حزب الاستقلال الذي ازر الساكنة الوضع لا يدعو للتأجيل وأن على وكالة حوض أم الربيع والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالفقيه بن صالح أن يعيا بمشاكل الساكنة وحل المشكل لا مفر منه.

 

وتعالت حناجر المشاركين في المسيرة من كل الاطياف رافعين رايات ولافتات يدقون من خلالها ناقوس الخطر.

 

بعض المحتجين قال أن الاحتجاج جاء بعد صبر طويل و أن هناك من يقول أن التحرك غير بريء ووراءه حزب سياسي الا أن هذا الكلام يبقى اسلوب متجاوز للتهرب من المسؤولية والواقع المر الذي يعيشه سكان تيموليلت التي أنجبت مقاومين ضد الاستعمار.

 

الواد الذي سبق في فاتح شتنبر 2015 أن أربك حركة السير بتيموليلت وتسبب في أضرار دفع رئيس دائرة أفورار إلى ترأس اجتماع بمقر الجماعة الترابية حضرها رئيس المجلس والمحتجون ووقعت مشاداة كلامية بين الرئيس و المحتاجين بعدما أكد لهم أنه راسل الجهات المسؤولة عدة مرات ولديه وثائق تثبت ذلك مما أثار حفيظة صالح حيون ولحسن الوردي اللذان طالبا بحلول ملموسة مستعجلة قبل أن نحدث كارثة لقدر الله ويجب أن نستفيذ من الماضي والناس يعيشون في رعب ووعد رئيس الدائرة بالتدخل المسؤول لإيجاد حل اني.

 

(Visited 53 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مصادرُ طبية ترجح حدوث طفرة في فيروس كورونا المتفشي بطنجة

كورنيش مدينة طنجة ما زالتْ طنجة، تستأثر بحصة الأسد من الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *