أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / باحثون يبتكرون جهازاً يقضي على فيروس كورونا خلال ثوانٍ

باحثون يبتكرون جهازاً يقضي على فيروس كورونا خلال ثوانٍ

آخر تحديث :2020-07-13 13:00:00

باحثون يبتكرون جهازاً يقضي على فيروس كورونا خلال ثوانٍ

 

جهاز يقضي على كورونا خلال ثوانٍ
جهاز يقضي على كورونا خلال ثوانٍ

العلم الإلكترونية: روسيا اليوم

تمكّن باحثون في تركيا وأميركا من ابتكار جهاز قادر على القضاء على فيروس كورونا المستجد خلال ثوان من خلال استخدام الطاقة الكهرومغناطيسية، ويقوم الجهاز بالقضاء على الجدار الخارجي للفيروس عن طريق إطلاق ملايين الذبذبات في الثانية الواحدة، مما يقضي على تأثيره ويمنعه من التكاثر.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن شركة “SMARTE” التركية بالتعاون مع مركز التطوير في جامعة إسطنبول التقنية، أعلنت عن ابتكار جهاز “Vironance” الذي يقضي على فيروس كورونا باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسية.

ويقوم الجهاز بالقضاء على الجدار الخارجي للفيروس عن طريق إطلاق ملايين الذبذبات في الثانية الواحدة، مما يقضي على تأثيره ويمنعه من التكاثر.

وتؤثر الذبذبات على الفيروسات الموجودة في الهواء، وعلى الأسطح، وتحت الأسطح أيضاً.

ويعتبر هذا الجهاز الأول عالمياً في الوصول إلى الهدف رغم وجود الكثير من الشركات التي تعمل على تطوير أجهزة مماثلة. وتهدف الشركة للوصول إلى السوق الأوروبي، وقد تقدمت بأربع طلبات مختلفة للحصول على براءة اختراع من أكثر من جهة.

ومن جهتها، قالت جامعة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية إن فريقاً من الباحثين طور جهازاً يقتل فيروس كورونا المستجد بشكل فوري.

وفقاً لورقة نشرت في المجلة العلمية “ماتيريل توداي فيزكس” فقد صمم الفريق منقي هواء “يصطاد الفيروس ويقتله” وأظهر نتائج جيدة في الاختبارات التي أجريت في مختبر غالفيستون الوطني، إذ قتل نسبة 99.8 في المئة من الفيروس، حسب جامعة هيوستن.

(Visited 94 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

رحيل الاعلامي و الكاتب الموسوعة محمد أديب السلاوي.. خلف صدمة في الوسط الثقافي و الفكري المغربي.

رحل قلم بمداد فياض عن الدنيا الزائلة إلى دار البقاء، مخلفا أثرا كبيرا و موسوعة  مقالات فكرية و نقدية و أدبية، كتب في معظم المجالات و أبدع فيها، ترك لمساته و بصماته من خلال نقده و تحليله للقضايا الراهنة، محليا و إقليميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *