أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / مواطنون بدون مواصلات في أول أيام تخفيف الحجر الصحي بالرباط

مواطنون بدون مواصلات في أول أيام تخفيف الحجر الصحي بالرباط

آخر تحديث :2020-06-26 01:36:34

عاش مواطنون لحظات عصيبة مع ندرة وسائل النقل في الرباط، خلال أول أيام تخفيف الحجر الصحي. وقد تفاجأ المستخدمون والمتنزهون وأصحاب المصالح، بتوقف خدمات الترام على الساعة السابعة مساء، وانعدام سيارات الأجرة الكبيرة، مما خلق ضغطا على سيارات الأجرة الصغيرة، وحافلات النقل الحضري القليلة أصلاً والمكتظة.

وتلقت “العلم الإلكترونية”، شكايات من مواطنين ينددون بعدم مواكبت عملية تخفيف الحجر الصحي وخروج المواطنين بكثافة بوسائل النقل الكافية، مضيفين أن محطات القطار بدورها على مستوى أكدال والرباط المدينة، عليها حراسة مشددة تحول دون التحاق الجميع بالقطار إلا وفق شروط محددة.

وأشار بعض هؤلاء ممن يقطنون بمدن سلا وتمارة والصخيرات، إلى أن العاصمة خلت من الحركة قبل الساعة الثامنة مساء، مما جعل الذين يضطرون للبقاء في أعمالهم إلى وقت متأخر منهم عالقين في الرباط دون وسائل نقل بعد نهاية خدمة حافلات النقل الحضري على العاشرة مساء، مما فسح المجال لـ”الخطافة”.

كما غابت حافلات النقل الطرقي عن محطة القامرة بالعاصمة، التي فتحت أبوابها عقب ثلاثة أشهر من الإغلاق جراءَ جائحة كوفيد-19، وذلك بعدما قررت مجموعة من الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين عدم استئناف أنشطتها، بسبب ما وصفته بالشروط “التعجيزية” المضمنة في دفتر التحملات الخاص بتدبير مخاطر انتشار الوباء.

(Visited 51 times, 1 visits today)

عن عبد الناصر الكواي

عبد الناصر الكواي

شاهد أيضاً

مواطنون محتجزون بمحطة القطار الرباط المدينة دون سابق إنذار

العلم الإلكترومية: زين العابدين بنمحطا أغلقت إدارة محطة الرباط المدينة أبوابها في وجه المسافرين ومنعتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *