أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / امحمد بوستة في ذكراه الأربعينية: ثنائية الشموخ والتفرد لقائد ملهم وزعيم رمز

امحمد بوستة في ذكراه الأربعينية: ثنائية الشموخ والتفرد لقائد ملهم وزعيم رمز

آخر تحديث :2017-03-31 20:13:09

امحمد بوستة في ذكراه الأربعينية: ثنائية الشموخ والتفرد لقائد ملهم وزعيم رمز

  • العلم: الرباط

أبى جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلا أن يشمل برعايته الكريمة الاحتفاء بالذكرى الأربعينية لوفاة المجاهد امحمد بوستة، وفي ذلك إشارة واضحة إلى أن المؤسسة الملكية راعية حقيقية للمجاهدين الأفذاذ وللوطنية الصادقة.

اليوم، حينما يحتشد آلاف المغاربة من كل الأطياف السياسية الوطنية ومن خارج هذه الأطياف ليخلدوا بالرباط ذكرى، رجل عظيم  من طينة امحمد بوستة، فإنهم يؤكدون أنه لم يكن ملك نفسه، بل كان ملك كل المغاربة بدون استثناء.

الاستقلاليون قيادة وقواعد ممتنون للرعاية السامية لهذا الحدث الذي يسترجع القيم الوطنية والقومية النبيلة التي دأب المجاهد الراحل طيلة حياته الزاخرة بالعطاء والبذل على تقمصها بوعي وحكمة ونضج ومسؤولية بدءا من  دفاعه المستميت عن سيادة الوطن وثوابته الراسخة، ونضاله المرير من أجل نصرة القضايا العربية والإسلامية، وكفاحه المسترسل من أجل نشر قيم التحرر والعدالة والديمقراطية.

إنها ثنائية الشموخ والتفرد التي تختصرها رسالة المناضل الفذ والحكيم المتبصر والقائد الشهم المتواضع الذي نهل من معين الوطنية الصادقة والمتقدة من أستاذه وملهمه القائد الراحل المرحوم علال الفاسي قبل أن يلقنها بدوره بكفاءة وتجرد لأجيال من المناضلين والأطر الاستقلالية في مختلف دواليب الحزب والحياة العامة.

إن الصدمة و الحزن اللذين خلفهما فقدان زعيم وقائد من طينة المرحوم بوستة لدى أقربائه ومحبيه ومجايليه وإخوانه في الحزب لا يوازيها إلا حجم المناقب والعبر والمبادىء وأيضا السلوكات والمواقف التي خلفها الفقيد الغالي نبراسا  لتنير طريقهم وتوحد خطواتهم نحو خدمة الأسرة السياسية التي أسهم القائد في تأسيسها والتماهي مع الرسالة التي رسمها و التي تختصر الوجود الانساني في قيم العدل و الحرية والديمقراطية والتعادلية.

إنها قيم وهوية الحزب وإنسيته تختصرها مسيرة القائد الرمز سي امحمد بوستة. ومئات الاستقلاليين الذين يحجون اليوم الى الرباط من شتى أنحاء المغرب لتحية ذكراه العطرة واستحضار روحه الطاهرة يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا الظرف الحساس من سيرورة الحزب والوطن في تعهد والحفاظ على التراث المذهبي الذي خلفه فقيد الوطنية الصادقة والتماهي بنفس الحكمة ونكران الذات مع السلوك الانساني والنضالي الناضج والمسؤول الذي طبع مسيرة ملهم المناضلين وزارع بذرة الوطنية الحقة في أجيال متعاقبة من بناة الوطن.

امحمد بوستة في ذكراه الأربعينية: ثنائية الشموخ والتفرد لقائد ملهم وزعيم رمز
امحمد بوستة في ذكراه الأربعينية: ثنائية الشموخ والتفرد لقائد ملهم وزعيم رمز
(Visited 2 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

لتعزيز الشراكة الاستراتيجية.. وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب

لتعزيز الشراكة الاستراتيجية.. وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب

وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب لتعزيز الشراكة الاستراتيجية.. وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب العلم الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *