أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / مسلسل متابعة نقيب الصحافيين المغاربة لم توضع لها نقطة النهاية بعد: اليوم يمثل البقالي مجددا أمام ابتدائية الرباط

مسلسل متابعة نقيب الصحافيين المغاربة لم توضع لها نقطة النهاية بعد: اليوم يمثل البقالي مجددا أمام ابتدائية الرباط

آخر تحديث :2016-11-29 08:40:08

مسلسل متابعة نقيب الصحافيين المغاربة لم توضع لها نقطة النهاية بعد: اليوم يمثل البقالي مجددا أمام ابتدائية الرباط

  • العلم: الرباط

يمثل مجددا اليوم (الثلاثاء 29 نونبر 2016) رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي أمام المحكمة الابتدائية بالرباط وذلك في إطار مسلسل محاكمة البقالي الذي بدأ منذ الشهور الأولى للسنة الجارية.
وفي هذا الإطار دعا فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى وقفة تضامنية مع الزميل البقالي أمام ابتدائية الرباط.
ويؤازر نقيب الصحافيين الذي هو أيضا عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومدير جريدة «العلم» عشرات المحامين والنقباء.
ونظم الصحافيون وقفات احتجاجية أمام ابتدائية الرباط من أول جلسة في هذا المسلسل، ويشارك في هذه الوقفات إلى جانب الصحافيين، حقوقيون ونقابيون وناشطون مدنيون وفعاليات من مشارب سياسية مختلفة، ورفعت شعارات تندد بمحاكمة البقالي، ووصفوا هذه المحاكمة بالتضييق على حرية التعبير والصحافة.

مسلسل متابعة نقيب الصحافيين المغاربة لم توضع لها نقطة النهاية بعد
وطالب الدفاع في الجلسات الأولى لهذه المحاكمة ببطلان المتابعة لعدم أهلية وزير الداخلية لرفع هذه الدعوى وعدم احترام الآجال القانونية في الاستدعاء وكذا عدم مراعاة الحصانة البرلمانية وأيضا عدم مطابقة ذلك مع الفصل 48 من قانون الصحافة.
وكان ممثل النيابة العامة قد اطلق مفاجأة من العيار الثقيل زادت من تشابك الخيوط ولخبطة مسار ملف القضية، مؤكدا توصله بمراسلة إدارية أصر على عدم ادراجها ضمن وثائق الملف الشيء الذي اعتبرته هيئة الدفاع خللا مسطريا يؤكد الخلفية السياسية للمتابعة.
ويتابع البقالي بناء على شكاية تقدم بها ضده وزير الداخلية محمد حصاد على خلفية ما كتبه مدير «العلم» في عموده اليومي «حديث اليوم» مشيرا إلى الفساد الانتخابي لانتخابات 4 شتنبر 2015 بالمغرب.

مسلسل متابعة نقيب الصحافيين المغاربة لم توضع لها نقطة النهاية بعد
*مسلسل متابعة نقيب الصحافيين المغاربة لم توضع لها نقطة النهاية بعد
(Visited 23 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الحكومة تقيم منظومة التربية والتكوين وتغير مدونة التجارة

يترأس رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 24 شتنبر 2020، مجلسا للحكومة، يتتبع في بدايته عرضا للسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول سير الدخول الدراسي 2020-2021 وتقدم ورش تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *