الرئيسية / slider / المغرب ينفي منع دخول طائرة تقل مشجعي فريق شبيبة الساورة الجزائري

المغرب ينفي منع دخول طائرة تقل مشجعي فريق شبيبة الساورة الجزائري

آخر تحديث :2018-12-26 13:02:02

المغرب ينفي منع دخول طائرة تقل مشجعي فريق شبيبة الساورة الجزائري

 

  • العلم: مكتب الرباط

نفى المغرب، منع دخول طائرة جزائرية، أول أمس الأحد، كانت تقل مشجعي فريق رياضي جزائري إلى أراضيه، لمشاهدة مباراة اتحاد طنجة أمام شبيبة الساورة في دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء ذلك في بيان للسفارة المغربية لدى الجزائر، وقالت السفارة إنها :«تنفي رفض دخول الطائرة التابعة للخطوط الجزائرية التي كانت تقل مناصري فريق شبيبة الساورة لكرة القدم إلى مدينة طنجة».

 

ويأتي هذا البيان عقب نشر فريق شبيبة الساورة لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” تدوينة قال فيها إن “الخارجية المغربية رفضت دخول الطائرة التي كانت تقل مناصرينا إلى طنجة”.

فريق اتحاد طنجة
فريق اتحاد طنجة

فيما ذكر بيان سفارة الرباط أن: “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية لا علاقة لها بالموضوع”.

 

وأشار إلى أن: «سلطات الطيران المدني في المملكة منحت الترخيص المطلوب للشركة الجوية الجزائرية لنقل أنصار شبيبة الساورة إلى طنجة، وهي الطائرة التي كانت تقل 148 مشجعًا جزائريًا».

 

وفي وقت سابق أول أمس، واجه الفريق الجزائري نادي اتحاد طنجة، في إطار مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بفوز فريق اتحاد طنجة، بهدف واحد، إلا أنه لم يتمكن من الصعود إلى الدور الموالي من المنافسات لخسارته في الذهاب بهدفين دون رد.

المغرب ينفي منع دخول طائرة تقل مشجعي فريق شبيبة الساورة الجزائري
مشجعي فريق شبيبة الساورة الجزائري
(Visited 4 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *