أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المعارضة تذهب الى المجلس الدستوري للطعن في دستورية قوانين التقاعد

المعارضة تذهب الى المجلس الدستوري للطعن في دستورية قوانين التقاعد

آخر تحديث :2016-08-11 10:59:24

• العلم: عثمان جيلان

استطاعت فرق المعارضة داخل مجلس المستشارين الحصول على ثلثي توقيعات اعضاء المجلس، قصد الذهاب للطعن لدى المجلس الدستوري لمنع تمرير قوانين التقاعد. وبحسب مصدر مسؤول أكد ل”العلم” ان فرق المعارضة وفي مقدمتها الفرق النقابية، تمكنت من جمع 43 توقيعا الى حدود يوم السبت المنصرم لإعداد مذكرة طعن في مصادقة مجلس النواب على قوانين التقاعد.

وبنت الفرق البرلمانيىةا لتي قاطع جزء منها المناقشة التفصيلية للمشاريع الحكومية، خطوتها لعدم احترام مسطرة التشريع بعد مصادقة لجنة المالية بالغرفة الثانية على مشاريع القوانين واحالتها على الجلسة العامة مؤكدة ان هناك  خرقا واضحا للنظام الداخلي للمجلس.

(Visited 20 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الجامعة الوطنية للصحة(UGTM) تلتقي بالوزير خالد ايت الطالب

استقبل السيد ايت الطالب وزير الصحة يوم الخميس 6 غشت 2020 و فد عن الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM) يضم أعضاء المكتب الوطني للجامعة (عبد الله الهوري – عبد الله الطالب – محمد اغوثان ). و عقب ذلك عممت النقابة بلاغا سلطت فيه الأضواء عما راج في الاجتماع . فاذا كان الوزير قد اعطى تقريرا مفصلا عن الحالة الوبائية وعن التنويه الملكي برجالات الصحة بكل فئاتهم ثم انتقل الى حديث الساعة المتمثل في التعويضات عن كوفيد 19 و تعليق الاجازة السنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *