أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / أول تعليق من الصحة العالمية حول اللقاح الروسي المكتشف ضد فيروس كورونا

أول تعليق من الصحة العالمية حول اللقاح الروسي المكتشف ضد فيروس كورونا

آخر تحديث :2020-08-11 12:19:07

Last updated on أغسطس 16th, 2020 at 12:49 م

أول تعليق من الصحة العالمية حول اللقاح الروسي المكتشف ضد فيروس كورونا

 

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

العلم الإلكترونية – وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية إن المنظمة والسلطات الصحية الروسية تناقشان عملية الاعتماد والتأهيل المسبق من قبل المنظمة للقاح الروسي المكتشف حديثا ضد فيروس كورونا (COVID-19).

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جسارفيتش، في جنيف يوم الثلاثاء: “نحن على اتصال وثيق بالسلطات الصحية الروسية، والمناقشات جارية فيما يتعلق بالتأهيل المسبق للمنظمة بخصوص اللقاح، ولكن مرة أخرى يشمل التأهيل المسبق لأي لقاح مراجعة وتقييما صارمين لجميع بيانات السلامة والفعالية المطلوبة”.

إلى ذلك أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح روسي ضد فيروس كورونا (COVID-19) في العالم.

وقال الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية “فيديو كونفرنس”: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”.

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: “أعلم أنه (اللقاح) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

حريٌّ بالذكر ان الرئيس الروسي أعلن صباح اليوم الثلاثاء 11 غشت، أن إحدى بناته تلقّت اللقاح ضد كوفيد-19، وأنها في مرحلة ما شاركت في التجارب.

(Visited 190 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بيل غيتس: العالم سيودع جائحة كورونا في هذا التاريخ

يبدو أن بيل غيتس لا يستطيع التوقف عن التصريح بآرائه حول فيروس كورونا هذه الأيام، ففي حديثه الأخير توقع أن الوباء سينتهي بحلول عام 2022، بفضل اللقاحات التي استثمر فيها بقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *