أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / القضاء على إرهابيين خطيرين في كمين شرق الجزائر

القضاء على إرهابيين خطيرين في كمين شرق الجزائر

آخر تحديث :2017-03-27 17:14:03

القضاء على إرهابيين خطيرين في كمين شرق الجزائر

  • العلم ووكالات

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل ارهابيين وصفتهما بـ “الخطيرين” مساء السبت المنصرم، اثر “كمين محكم منفذ” بمنطقة حبل الوحش بولاية قسنطينة شرقي البلاد. وقالت وزارة الدفاع، في موقعها عبر الإنترنت الاحد، إن الأمر يتعلق بإرهابي خطير مبحوث عنه ويلقب بـ “أبو الهمام” الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2008، وكان وراء العديد من العمليات الاجرامية بالمنطقة، وكذا مرافق له .
وأشارت إلى أنه تم العثور خلال العملية على مسدس آلي من نوع بيريطا وكمية من الذخيرة. وكانت وسائل اعلام محلية، ذكرت في وقت سابق أن الجيش الجزائري قتل زعيم داعش في الجزائر ومرافقه في عملية لا تزال متواصلة بمنطقة جبل الوحش بولاية قسنطينة.
وأوضحت أن الامر يتعلق بلعويرة نور الدين المدعو ابو الهمام أمير سرية “الغرباء” التي أعلنت ولائها لتنظيم داعش العام الماضي، كما أشارت إلى أن أفراد الجيش ضبطوا لدى ابو الهمام، مسدس شرطي كان قد اغتيل في اكتوبر الماضي، داخل مطعم بمدينة قسنطينة.
وكان التنظيم المتطرف تبنى المحاولة الانتحارية الفاشلة باستخدام حزام ناسف التي استهدفت مركزا للشرطة بمدينة قسنطينة في 26 فبراير الماضي، وخلفت إصابة شرطيين ومقتل الانتحاري. ويضرب الجيش الجزائري حصارا على الجماعات الارهابية، حيث قضت وحداته على 125 ارهابيا واعتقلت 225 اخرين وتحفظت على ترسانة ضخمة من الاسلحة خلال عام 2016.

القضاء على إرهابيين خطيرين في كمين شرق الجزائر
القضاء على إرهابيين خطيرين في كمين شرق الجزائر
(Visited 18 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حزب الاستقلال والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني  في الصف الأمامي للدفاع عن فلسطين وحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بمبادرة من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ودعم من العديد من الهيئات والمنظمات الحقوقية والشبكات الداعمة للقضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني احتضن شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط يوم الجمعة 18شتنبر الجاري، وقفة شعبية تحت شعار: "فلسطين قضية وطنية والتطبيع خيانة"، عرفت حضور سفير دولة فلسطين بالرباط وجمع غفير من المواطنات والمواطنين من مختلف الأعمار والفئات بالإضافة إلى قيادات الأحزاب السياسية  والمركزيات النقابية الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والاتحادات الطلابية والمنظمات الشبابية  وشخصيات وطنية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *