الرئيسية / slider / القبض على فرنسي من أصول طوغولية بعد ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب مخدر الكوكايين

القبض على فرنسي من أصول طوغولية بعد ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب مخدر الكوكايين

آخر تحديث :2018-06-11 21:43:00

القبض على فرنسي من أصول طوغولية بعد ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب مخدر الكوكايين

 

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن فرنسي من أصول طوغولية بعدما تم ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المشتبه فيه كان قد وصل إلى مطار محمد الخامس الدولي على متن الرحلة الجوية القادمة من مدينة ساوباولو بالبرازيل، في انتظار العبور في نفس اليوم في اتجاه كوطونو عاصمة البنين، قبل أن تسفر عملية التفتيش الدقيق عن ضبط المخدرات المحجوزة معبأة بإحكام داخل الحقيبة التي تضم أمتعته الشخصية.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

القبض على فرنسي من أصول طوغولية بعد ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب مخدر الكوكايين
صورة أرشيفية
(Visited 286 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *