الرئيسية / slider / الفنان جمال الكتامي في عمل جديد من توقيع أحمد بلحاج آية وارهام وبابلو نيرودا

الفنان جمال الكتامي في عمل جديد من توقيع أحمد بلحاج آية وارهام وبابلو نيرودا

آخر تحديث :2019-01-27 10:46:01

الفنان جمال الكتامي في عمل جديد من توقيع أحمد بلحاج آية وارهام وبابلو نيرودا

 

 

  • العلم الإلكترونية: متابعة

 

يستعد الملحن والفنان الموسيقي جمال الكتامي لتسجيل وطرح عمله الغنائي الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة على قناته في اليوتوب.

 

ويَعتمد العمل الجديد الذي يُعتبرُ مرثيةً في حق شاعر الجماليات العليا الفقيد عبد السلام بوحجر، نَصَّيْنِ شعريين للشاعرين الكبيرين احمد بلحاج آية وارهام وبابلو نيرودا باللغتين العربية والإسبانية ويَمزِجُ خلاله بين الموسيقى العربية الأصيلة والموسيقى الغربية.

 

ويُعتبر هذا العمل الأول من نوعه الذي يجمع الفنان الكتامي بالشاعر آية وارهام و خُروجاً عن المألوف لدى الفنان الذي عُرِفَ عنه اشتغاله على القصيدة المغربية لا غير والذي ينفتح اليوم على الشعر العالمي من خلال الشاعر بابلو نيرودا..
وجَمعَت الفنان جمال الكتامي علاقة صداقة وفن بالشاعر عبد السلام بوحجر دامت ما يقرب ثلاثين سنة أثمرت مجموعة من الأعمال الغنائية المشتركة، “الرسم بالإيقاع”، “دفاتر الألم”، “إنهم لم يقتلوني”، “المغنية الحمقاء”، “بلاغة الرباب” و”أسرار قيتارة المنفى”، وَزَّعَهَا على شَريطَيْهِ الغِنائِيَّيْن “صَرخة الأطلس” و”شقائق النعمان”.
الفنان جمال الكتامي في عمل جديد من توقيع أحمد بلحاج آية وارهام وبابلو نيرودا
الملحن والفنان الموسيقي جمال الكتامي
(Visited 13 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *