أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / العطش يخرج ساكنة جماعة عبد الله الخياط نواحي زرهون في مسيرة احتجاجية إلى عمالة مكناس

العطش يخرج ساكنة جماعة عبد الله الخياط نواحي زرهون في مسيرة احتجاجية إلى عمالة مكناس

آخر تحديث :2020-08-02 12:18:31

العطش يخرج ساكنة جماعة عبد الله الخياط نواحي زرهون في مسيرة احتجاجية إلى عمالة مكناس

العلم الإلكترونية – نورالدين البريرشي (مكناس)

خرجت جموع من ساكنة دوار تالغزة بجماعة سيدي عبد الله بالخياط قيادة المغاسين دائرة زرهون التابعين ترابيا لإقليم مكناس،في مسيرة إحتجاجية للمطالبة بتزويدهم بالماء الشروب.

وأفسد انقطاع الماء الصالح للشرب المتكرر،فرحة عيد الأضحى لدى السكان،والذي صادف أمس الجمعة 31يوليوز 2020،حيث انقطع تزويدهم بالماء الشروب كليا.

وقال السكان،في تصريح لموقع “العلم الإلكترونية”،انهم وجدوا صعوبة كبيرة في الحصول على قطرة ماء، سواء للشرب أو لقضاء أغراضهم،حيث لازال العديد منهم لم يذبحوا أضحية العيد إلى اليوم.

واستنكر السكان، الإنقطاع المتواصل للماء الشروب، مطالبين المسؤولين بالتدخل العاجل لإنقاذهم من العطش،مشددين على ضرورة إيجاد حل لمعاناتهم اليومية مع العطش.

وجرى توقيف المسيرة الإحتجاجية من طرف السلطات المحلية بدائرة زرهون، لإجراء مفاوضات مع ممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب،من أجل إيجاد حل يرضي الطرفين.

وحسب ما توصل به موقع “العلم الإلكترونية”، فقد اتفق الطرفان خلال التفاوض على حل استثنائي وترقيعي، يقضي بتزويد المنطقة بالماء الشروب لمدة ساعة انطلاقا من الساعة الخامسة بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساءا.

وحاول الموقع أخذ تصريح من ممثل المكتب الوطني للماء و الكهرباء بمكناس، إلا أنه تعذر ذلك، لكون الممثل ليس مخولا له  بإدلاء أي تصريح لوسائل الإعلام.

(Visited 61 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة.. بوريطة يدعو إلى “نظام قرب متعدد الأطراف، فعال وحامل للحلول”

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، إلى "نظام قرب متعدد الأطراف، فعال وحامل للحلول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *