أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / السيول تشرد ساكنة مخيمات تندوف و القيادة الانفصالية تستجدي مجددا الإعانات الدولية

السيول تشرد ساكنة مخيمات تندوف و القيادة الانفصالية تستجدي مجددا الإعانات الدولية

آخر تحديث :2016-08-18 10:40:59
تسببت عاصفة رعدية بداية الاسبوع في غمر مخيمات تندوف بمياه الامطار الغزيرة التي تساقطت بشكل مركز و تسببت في سيول جرفت عشرات الخيام و البنايات الطينية و شردت المئات من ساكنة المخيمات فيما سارعت قيادة جبهة الانفصاليين إلى توجيه نداء استغاثة عاجل زاعمة ان مخزون المواد الغدائية التي تتحكم فيه ميليشيات الجبهة قد نفد و ان ساكنة المخيمات معرضة للمجاعة و الأوبئة.
و تحدثت مصادر من داخل مخيمات العار عن سقوط عشرات الجرحى و تشريد مئات الأسر التي تضررت مساكنها بفعل السيول التي اجتاحت اكبر المخيمات كثافة .
و كانت تقارير متواترة قد حذرت قبل بداية الصيف من العواقب الوخيمة لتبديد و تهريب الآف الأطنان من المساعدات الانسانية الموجهة من طرف بلدان مانحة و منظمات إغاثة الى مخيمات تندوف  و هو ما حذا بعدد  من الحكومات الأوربية الى تجميد مساعداتها لهذه السنة في انتظار نتائج تقييم ميداني لمنظمة غوث اللاجئين للوضع الحقيقي و التحقيق في مآل الدفعات السابقة من الاعانات التي يغتني عن طريق تحويلها لدول مجاورة  قياديون نافذون بجبهة البوليساريو وردت اسماؤهم مرارا ضمن ملاحظات موثقة بالامم المتحدة و هيئة الاغاثة الدولية التابعة للاتحاد الاوربي .
و كانت مخيمات تندوف قد شهدت نهاية شهر يوليوز انقطاعا للتيار الكهربائي استمر لازيد من اسبوع و شل بالكامل الحياة اليومية لعشرات ألاف الصحراويين المحاصرين داخل احد افظع غيتوهات القرن الحالي.
(Visited 17 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الداخلية.. مشروع قانون جديد يحدد شروط تراخيص الإحسان العمومي

أعد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، مشروع قانون لتنظيم عملية جمع التبرعات من العموم وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية، تنفيذا للتعليمات الملكية، من خلال التأطير الحازم لعمليات الإحسان العمومي وتقنين توزيع المساعدات على الساكنة المعوزة.*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *