أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / السياحة الوطنية الداخلية تسثغيت.. متى وكيف سيتم فتح الشواطئ المتوسطية في وجه الزوار وعشاق السياحة والاستجمام؟

السياحة الوطنية الداخلية تسثغيت.. متى وكيف سيتم فتح الشواطئ المتوسطية في وجه الزوار وعشاق السياحة والاستجمام؟

آخر تحديث :2020-06-18 13:08:22

السياحة الوطنية الداخلية تسثغيت..

متى وكيف سيتم فتح الشواطئ المتوسطية في وجه الزوار وعشاق السياحة والاستجمام؟

 

السياحة الوطنية الداخلية تسثغيت.. متى وكيف سيتم فتح الشواطئ المتوسطية في وجه الزوار وعشاق السياحة والاستجمام؟
السياحة الوطنية الداخلية بالمغرب تسثغيت..

العلم: طنجة -عبد السلام الشعباوي

بعد تقسيم المغرب وبائيا إلى المنطقتين الأولى والثانية، وتصنيف المناطق الشمالية المتوسطية في خانة المنطقة الأولى، والتي تضم العمالات والأقاليم المطلة على البحر الأبيض المتوسط، وهي: الفحص أنجرة، والمضيق الفنيدق، وتطوان، وشفشاون، والحسيمة، والناظور، وحتى السعيدية.. وساكنة هذه المناطق يتساءلون ما اذا كانت الشواطئ التابعة لنفوذها الترابي، ستفتح في وجه ملايين الزوار وعشاق السباحة والاستجمام.

فالمعروف عن هذه المنطقة الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، أن انتعاشها الاقتصادي يعتمد بدرجة كبيرة على السياحة الوطنية الداخلية في فترة زمنية متقطعة ما بين الأسبوع الأول من شهر يوليوز حتى الأسبوع الرابع من شهر غشت، وهي فترات عطل موزعة بين الموظفين والمستخدمين والعمال حسب مواقع عملهم، وبين اخواننا العائدين من بلاد الغربة، بعضهم يختار الاقامة في أماكن مكثرات أو التنقل من شاطئ و آخر اعتمادا على وسائل نقله الخاصة.

متى وكيف سيتم فتح الشواطئ المتوسطية في وجه الزوار وعشاق السياحة والاستجمام؟
السياحة الوطنية الداخلية بالمغرب تسثغيت..

وتتساءل الآلاف من الأسر المغربية التي تعودت على قضاء عطلها المتقطعة بالشواطئ الممتدة من طنجة -اذا ما انتقلت الى درجة الأولى- مرورا بشواطئ الفصح أنجرة، وهي سيدي قنقوش، وواد الرمل، والقصر الصغير، والدالية. وشواطئ الفنيدق والمضيق، والأحجار الثلاثة، ومرينا سمير، والرأس الأسود، ومارتيل. وشواطئ أزلا، وامسا، ووادي لو باقليم تطوان. وشواطئ قاع أسراس، وترغة، والشماعلة، والدجبهة، باقليم شفشاون، وباقي الشواطئ والخلجان الأخرى بأقاليم وعمالات الحسيمة، والناظور، والسعيدية.

يتساءلون ما اذا كان سيسمح لهم بارتياد شواطئهم وخلجانهم، كما يتساءلون أيضا بلهفة وتشوق عن نية وزارتي الداخلية والصحة، وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ما اذا كانت ستفتح شواطئ الشمال في وجه ملايين الزوار وعشاق السباحة والاستجمام؟ ومتى؟ وكيف؟ ومدى نوعية الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا 19؟

شواطئ الشمال المتوسطي، تعتمد بشكل كبير على مداخيل السياحة الوطنية الداخلية، والآلاف من المنتفعين من أبناء المنطقة بهذه (اللمة)الصيفية يستغيثون.. فهل من مجيب، ومتى وكيف؟.

(Visited 129 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

منظمة المرأة الاستقلالية منخرطة في القضايا ذات الراهنية وتعرب عن قلقها إزاء العنف الكبير الذي يمارس على نساء بؤرة لالة ميمونة

تقرير صادم لمنظمة المرأة الاستقلالية يدق ناقوس الخطر حول العنف الأسري خلال فترة الطوارئ الصحية

تقرير صادم لمنظمة المرأة الاستقلالية يدق ناقوس الخطر حول العنف الأسري خلال فترة الطوارئ الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *