الرئيسية / slider / الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك ضواحي العاصمة الفرنسية باريس تعرف نجاحا على كافة المستويات

الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك ضواحي العاصمة الفرنسية باريس تعرف نجاحا على كافة المستويات

آخر تحديث :2019-09-26 14:17:42

الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك ضواحي العاصمة الفرنسية باريس تعرف نجاحا على كافة المستويات

الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك ضواحي العاصمة الفرنسية باريس تعرف نجاحا على كافة المستويات
الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك ضواحي العاصمة الفرنسية باريس

 

 

  • العلم الإلكترونية: باريس – جلال كني

 

أجمعت الجالية المغربية المقيمة بباريس، أن الدورة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك والذي إحتضنته مدينة Asnieres ضواحي العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت 21 شتنبر 2019، لقيت نجاحا باهرا على جميع المستويات، وذلك بفضل البرمجة الجيدة والإقبال الكبير للجمهور على متابعة العروض الكوميدية المقدمة.

 

وعرف هذا المهرجان والذي إفتتحه السيد عمدة مدينة Asnières، بالإضافة الى السيدة سعاد الزايري قنصل المملكة المغربية بمدينة كولومب، والدكتورة ندى البقالي قنصل المملكة بمدينة أورلي، عرف نجاحا باهرا على كافة المستويات بفضل حنكة الجمعية المنظمة في تنظيم مهرجانات مماثلة طوال أكثر من عقدين من الزمن.

 

وفي تصريح ل”إدريس سيباح” رئيس جمعية “Racing Club Sport et Culture” الجمعية المنظمة لجريدة “العلم”، أكد أن النسخة الأولى للمهرجان، تميزت ببرمجة جيدة، وعرفت اقبالا كبيرا للجمهور الذي تابع باستمتاع مختلف العروض.

 

وأبرز أن الدورة الأولى للمهرجان والتي قدمت فقراتها بقاعة العروض بمسرح Armand Bejart، قدمت فقراته داخل حيث غصت جنباتها بجمهور غفير من الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، لقيت استحسانا كبيرا من لدن الحاضرين، الذين جاءوا لاكتشاف مستوى الفنانين الكوميديين المغاربة.

 

وأوضح أن هاته الدورة عرفت أيضا مشاركة مواهب كوميدية شابة ومتميزة يتعين استكشافها، وهو النهج الذي ستعمل اللجنة المنظمة للمهرجان على ترسيخه لابراز هذه المواهب وتأكيد مكانتها في مجال الكوميديا على الساحة العالمية، واصفا الكوميديين الشباب، الذين يتوفرون على طاقات مهمة، ب”الظاهرة”.

وأكد ذات المتحدث أن الدورة عرفت أيضا تكريم ثلة من الفكاهيين المحبوبين أمثال عزيز الفاضلي، لطيفة أحرار، حنان الفاضلي، عبد الرحيم التونسي والذي تعذر عليه الحضور لدواعي صحية، هاته التكريمات تعتبر حدثا كبيرا بالنظر إلى قيمتهم الفنية الكبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك تميزت بتقديم عروض كوميدية وذلك بمشاركة فنانين مرموقين في هذا المجال كالفنانة حنان الفاضلي، لطيفة أحرار، خالد الزبايل، مراد الميموني، مليكة بازيكا، حمزة الخير.

(Visited 22 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

زلزال يضرب المدينة المنورة

زلزال يضرب المدينة المنورة

المدينة المنورة زلزال يضرب المدينة المنورة العلم الإلكترونية ذكر المركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *