أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الدار البيضاء تحتل الرتبة الثانية عربيا

الدار البيضاء تحتل الرتبة الثانية عربيا

آخر تحديث :2020-08-09 12:33:48

Last updated on أغسطس 16th, 2020 at 12:50 م

الدار البيضاء تحتل الرتبة الثانية عربيا 

العلم الإلكترونية – البيضاء

احتلت العاصمة الاقتصادية الرتبة الثانية في العالم العربي كأكثر المدن العربية مراقبة بالكاميرات، وجاءت مباشرة بعد العاصمة العراقية بغداد.

ووفق ترتيب صادر عن مؤسسة Comparitech حول تكنولوجيا المراقبة المدنية، جاءت الدارالبيضاء في الرتبة الثانية عربيا بمعدل 760 كاميرا مراقبة لكل مليون مواطن، بينما سجلت العاصمة العراقية بغداد 16 الأف و800 كاميرا لكل مليون مواطن.

 وحلت العاصمة السودانية الخرطوم في المركز الثالث بـ690 كاميرا مراقبة لكل مليون مواطن، وحلت العاصمة المصرية القاهرة رابعة بـ40 كاميرا مراقبة لكل مليون مواطن، بينما حلت العاصمة السعودية الرياض في الرتبة الخامسة بـ20 كاميرا مراقبة لكل مليون مواطن.
وسيطرت المدن الصينية على الترتيب العالمي للمدن الأكثر مراقبة بالكاميرات، إذ حلت 18 مدينة صينية ضمن العشرين مدينة الأكثر مراقبة في العالم، واحتلت مدينة تايوان الصينية الرتبة الأولى عالميا بـ465 ألف كاميرا لكل مليون مواطن، وحلت مدينتا لندن وحيدرأباد الهندية ضمن الترتيب الخاص بالعشرين مدينة الاكثر مراقبة في العالم.



(Visited 643 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

بيل غيتس: العالم سيودع جائحة كورونا في هذا التاريخ

يبدو أن بيل غيتس لا يستطيع التوقف عن التصريح بآرائه حول فيروس كورونا هذه الأيام، ففي حديثه الأخير توقع أن الوباء سينتهي بحلول عام 2022، بفضل اللقاحات التي استثمر فيها بقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *