أخبار عاجلة
الرئيسية / دولي / الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة

آخر تحديث :2016-08-23 09:22:00

أفادت تقارير فلسطينية بأن مقاتلات حربية إسرائيلية قصفت موقع تدريب يتبع لكتائب عزالدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بعد ظهر الأحد” في بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.كما قصفت آليات مدفعية بنحو 3 قذائف منطقة شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة. من جانبه، قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، “إن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة شاب بجروح متوسطة”.

وزعمت مصادر عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي أن القصف جاء رداً على سقوط صاروخ أطلق من القطاع، داخل منطقة سكنية في مستوطنة «سديروت» القريبة من السياج الأمني المحيط بالقطاع، من دون وقوع جرحى أو أضرار. وذكر موقع «0404»، المقرب من جيش الاحتلال أن الصاروخ أطلق من بلدة بيت حانون وسقط بين منزلين بالمدينة، من دون وقوع إصابات أو أضرار. واتهمت مصادر «إسرائيلية» أخرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالوقوف وراء عملية اطلاق الصاروخ. وفور الاعلان عن سقوط الصاروخ حلقت طائرات استطلاع «إسرائيلية» بشكل مكثف في أجواء القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان سابق، إن قذيفة أطلقت من قطاع غزة، ظهر الأحد، سقطت في منطقة مفتوحة جنوبي إسرائيل، دون أن تسفر عن وقوع أضرار. إذ أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قصف بعد ظهر الأحد، عدة أهداف في قطاع غزة. وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في تصريح صحافي، “القصف جاء ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من غزة، سقطت في مدينة سديروت”.

وأضاف “ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت، أغار سلاح الجو على هدف إرهابي تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة”.

وقد تحدثت مصادر مختلفة عن إصابة فلسطينيين وجرح آخرين، في الهجوم الذي شنته مقاتلات (ف16) الإسرائيلية، كما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة بسقوط خمسة اصابات في الغارات الأخيرة، اثنان منها طفيفة وثلاثة جراء الهلع الشديد بسبب شدة الغارات.

أكد مصدر أمني أن أربع غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت مواقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ولسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية في شمال القطاع. ما أسفر عن إصابة اثنين وإحداث أضرار في المواقع.كما شنت غارة خامسة على أرض زراعية شرق مخيم البريج في وسط القطاع. وأكد المصدر الأمني أن “أكثر من عشرين قذيفة مدفعية أطلقت على مناطق شمال القطاع”.

(Visited 2 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

انفجار قنبلة أمام متجر للكتب بفلورنسا وإصابة شرطي إيطالي

قالت السلطات في إيطاليا إن قنبلة موقوتة م خبأة في طرد انفجرت في وقت مبكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *