الرئيسية / slider / الاتحاد العالم للشغالين بالمغرب يدخل على الخط.. حالة من الاحتقان الشديد تسود بين مهنيي قطاع سيارات الأجرة بالفنيدق

الاتحاد العالم للشغالين بالمغرب يدخل على الخط.. حالة من الاحتقان الشديد تسود بين مهنيي قطاع سيارات الأجرة بالفنيدق

آخر تحديث :2019-04-07 09:56:58

Last updated on أبريل 9th, 2019 at 09:06 ص

الاتحاد العالم للشغالين بالمغرب يدخل على الخط

حالة من الاحتقان الشديد تسود بين مهنيي قطاع سيارات الأجرة بالفنيدق

 

 

  • العلم: الرباط

 

يعرف معبر باب سبتة المحتلة يوميا حوادث مؤلمة، وللأسف الشديد غالبا ما يكون رجال الأمن الوطني العاملين بالمعبر طرفا فيها، سواء ضد العابرين للمعبر في إطار الروابط الاجتماعية للساكنة المنطقة، أو لبعض العاملين هناك كممتهني التهريب المعيشي أو سائقي الطاكسيات.. ويظهر أن حضور رجال الأمن كطرف في كل الوقائع يسائل بقوة المقيمين على هذا الجهاز محليا ووطنيا، رغم ما يعرفه الجميع من الجهود الكبيرة التي يقوم بها والي الأمن لأنسنة التعامل مع المواطن والتوفيق مع عمليات حفظ النظام العام.

 

واقعة يوم الأربعاء 03/04/2019، خلفت استياء كبيرة بين صفوف سائقي الطاكسيات بمحطة معبر باب سبتة، حيث كان تدخل رجال الأمن عنيفا خلف ضحايا قدمت لهم شهادات طبية تثبت العجز بنسب متفاوتة. الكاتب الجهوري لقطاع سيارات الأجرة بالفنيدق المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، تدخل من موقعه النضالي  في الانصات للجميع واتخاد ما يلزم من إجراءات مسطرية في الموضوع.

 

ولقد توصلت العلم بنسخة من بيان استنكاري للمكتب المحلي لقطاع سيارات الأجرة،  ومما جاء فيه أنه، “على إثر الأحداث الدامية التي وقعت يوم الأربعاء عبر عن تنديده الشديد بالتعاطي الأمني المتسم بالعسف والعنف مع سائقي المحطة، معلنا تشبثه بالمساطر القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما طالب المكتب المحلي بفتح نقاش جاد ومسؤول حول الحادث.

 

وقرر المكتب النقابي بشأن الواقعة، مراسلة السلطات الأمنية على المستوى الوطني، يرصد فيها كل الخروقات التي تعرفها المدينة، ويحملها مسؤولية معالجة الإشكال. وتابع المكتب المحلي لقطاع الطاكسي في بيانه أنه سيعمل على مواصلة النضال من أجل حفظ كرامة السائق المهني والدفاع على حقوقه المهنية.

 

الاتحاد العالم للشغالين بالمغرب يدخل على الخط.. حالة من الاحتقان الشديد تسود بين مهنيي قطاع سيارات الأجرة بالفنيدق
الاتحاد العالم للشغالين بالمغرب يدخل على الخط.. حالة من الاحتقان الشديد تسود بين مهنيي قطاع سيارات الأجرة بالفنيدق
(Visited 23 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

قصة حزينة جداً ومؤلمة شهدتها الجزائر

فيروس كورونا يفتك بعائلة بأكملها في الجزائر

قصة حزينة جداً ومؤلمة شهدتها الجزائر فيروس كورونا يفتك بعائلة بأكملها في الجزائر العلم الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *