أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / الأمن يفك لغز جريمة قتل «سحر» بعد وقفة احتجاجية لساكنة بين القشالي بمراكش وحقوقيون يحملون مسؤولية الجريمة للحكومة

الأمن يفك لغز جريمة قتل «سحر» بعد وقفة احتجاجية لساكنة بين القشالي بمراكش وحقوقيون يحملون مسؤولية الجريمة للحكومة

آخر تحديث :2020-07-05 14:40:00

الأمن يفك لغز جريمة قتل «سحر» بعد وقفة احتجاجية لساكنة بين القشالي بمراكش وحقوقيون يحملون مسؤولية الجريمة للحكومة

 

الأمن يفك لغز جريمة قتل «سحر» بعد وقفة احتجاجية لساكنة بين القشالي بمراكش وحقوقيون يحملون مسؤولية الجريمة للحكومة
حقوقيون بمراكش يحملون مسؤولية جريمة قتل «سحر» للحكومة

العلم الإلكترونية: مراكش – نجاة الناصري

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية بمدينة مراكش، من  إعتقال المتهم الرئيسي في جريمة  قتل “سحر” التي  هزت الرأى العام بعد العتور على جثتها يوم الثلاثاء المنصرم مكبلة اليدين والرجلين بمحطة معالجة المياه العادمة بمنطقة العزوزية.

وأكدت مصادر مطلعة للجريدة، أن عملية الإعتقال جاءت بعد مباشرة عناصر الأمن ل “الأبحاث والتحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية والبيولوجية، والتي اسفرت عن الوصول إلى هوية المشتبه به، حيت تبين أنه  من مواليد 1989، ويقطن بأحد الدواوير ضواحي مراكش، وكان على معرفة مسبقة بالضحية قيد حياتها قبل أن يقرر  التخلص منها  بقتلها ورميها بقناة للصرف الصحي بعدما طلبت منه أن يعترف بأبوة الجنين الذي في بطنها”.
إلى دلك تم إقتياد المتهم  ووضعه  رهن تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وجاء إيقاف المعني بالأمر  بعد مرور يوم واحد  على الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها ساكنة حي بين القشالي يوم  الجمعة ثالث يوليوز الجاري ، للتنديد بمقتل االضحية والمطالبة باعتقال الجاني المتورط في هذه الجريمة البشعة وتقديمه للعدالة.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بالكشف عن الحقيقة في مقتل “سحر” التي عاشت يتيمة منذ صغرها، بعد وفاة أبويها بالتبني بحي يوسف بن تاشفين، لمدة تناهز ثمان سنوات
الضحية بحسب مصادرنا كانت تعيش حياة التشرد في دروب الحي السالف دكره ، إلا أنها كانت تتلقى دائما  الدعم والمساعدة لتأمين بقائها على قيد الحياة من طرف ساكنة الحي.
ويدكر أنه تم العثور على الضحية  يوم الثلاثاء 30 يونيو، جثة هامدة وهي مكبلة القدمين واليدين الى الخلف، بمخرج احدى قنوات الصرف الصحي، بالقرب من مركز تصفية المياه العادمة المجاور لواد تانسيفت بمراكش.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمدينة مراكش قد دخلت على خط هده القضية وطالبت من خلال بيان توصلت الجريدة بنسخة منه ، بـ”الإسراع في تعميق الأبحاث لفك شفرات هذه الجريمة الوحشية، وتقديم الجاني لساحة العدالة، إنصافا للضحية وللمجتمع وإعمالا لسلطة القانون”.

واكدت الجمعية أنها تضم صوتها لساكنة حي يوسف بن تاشفين (الحي العسكري) بمراكش، الذين نظموا وقفة احتجاجية أمس الجمعة، ودعت إلى “الكشف عن الحقيقة في مقتل المواطنة  سحر”.

وأشار الفرع من خلال دات البيان إلى أن  “سحر عاشت اليتم منذ صغرها ، واستأنست بحي يوسف بن تاشفين بمراكش، حيث عاشت لمدة 08 سنوات  في دروب هذا الحي، حيث كانت تعيش في وضعية بدون مأوى، وتتلقى الدعم والمساعدة لتأمين بقاءها على قيد الحياة من طرف ساكنة الحي”.

وأَضاف الفرع  “سحر قد تكون تعرضت للاغتصاب نجم عنه حمل، وبعد ذلك بمدة تفاجأت ساكنة حي بين القشالي يوم الثلاثاء 30 يونيو، بنبأ العثور عليها جثة جامدة مكبلة في منطقة العزوزية قرب محطة تصفية المياه العادمة”.

ووصفت الجمعية الحادث بـ”الجريمة النكراء”، كما اعتبرت أن “عدم الكشف عن حيثياتها” هي ما أخرج ساكنة الحي الذي عاشت فيه سحر لسنوات من أجل الاحتجاج للمطالبة بإقرار العدالة.

وطالبت الجمعية الحقوقية الجهات الحكومية بسن سياسات حقيقية تروم  توفير الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والمأوى، وحق التمدرس أو التدريب المهني للأطفال ولفتيان والفتيات الذين يعيشون وضعية صعبة،  لكل الذين يعيشون في تماس مع الشارع، في وضعية هشاشة، ووضع حد  لما يتعرضون له من انتهاكات صارخة  لحقوق الإنسان من عنف مادي واستغلال جنسي وقهر  اجتماعي وإقصاء اقتصادي.

(Visited 7٬889 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير   العلم الإلكترونية: الحبيب اغريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *