أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة.. لا إعصار في الأفق والأجواء تتجه نحو الاستقرار طيلة الأسبوع الجاري بالمغرب

الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة.. لا إعصار في الأفق والأجواء تتجه نحو الاستقرار طيلة الأسبوع الجاري بالمغرب

آخر تحديث :2020-01-28 12:57:34
الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة.. لا إعصار في الأفق والأجواء تتجه نحو الاستقرار طيلة الأسبوع الجاري بالمغرب
الأجواء تتجه نحو الاستقرار طيلة الأسبوع الجاري بالمغرب

الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة..

لا إعصار في الأفق والأجواء تتجه نحو الاستقرار طيلة الأسبوع الجاري بالمغرب

العلم الإلكترونية: عبد الالاه شهبون

لم يعد هناك مبرر لحالات القلق من مواجهة المغرب لإعصار قد يهدده في الأيام المقبلة، هذا ما أكده الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية في تصريحه ل “العلم”، يوم أمس الأحد.

وقال يوعابد إن الأحوال الجوية بالمغرب تتجه إلى الاستقرار بداية من مساء الأحد وإلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستكون الأجواء صافية، مبددا بذلك مخاوف المغاربة من حدوث أي إعصار مرتقب في الأيام القادمة قد يهددهم.

وتابع المتحدث، أن اعصار “غلوريا” قد انتهى منذ مدة، ولم يخلف أدنى خطورة على المغرب، عكس إسبانيا التي ضربشرقها بشكل أساسي، مسببا وفاة ثلاثة أشخاص، إضافة إلى حرمان ما يقرب من 200 ألف تلميذ من الدراسة، ما دفع السلطات إلى رفع حالة التأهب في 33 مدينة خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن إعصار “غلوريا”  لم يقف عند الجارة الإيبيرية فحسب، بل تسبب في خسائربمنطقة البرانس الشرقية جنوبي فرنسا، بانقطاع التيار الكهربائي عن ألف منزل، وإغلاق العديد من الطرق في مختلف المناطق، كما أدى إلى قطع الطريق السريع الرابط بين فرنسا بإسبانيا.

الأجواء تتجه نحو الاستقرار طيلة الأسبوع الجاري بالمغرب
الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة

وأوضح رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن إعصار “غلوريا ” اعتبر أمرا إيجابيا بالنسبة للمغرب،إذ استفادت منه مجموعة من المناطق،حيث أدىإلى سقوط ثلوج،  كما جلب أمطارا غزيرة،خصوصا بعد انقطاع التساقطات المطرية لأسابيع.

وارتباطا بنفس الموضوع فإن التساقطات المطرية التي شهدتها مختلف أنحاء المملكة في الأيام القليلة الماضية ،وبكميات مهمة ستمكن من احتواء النقص في التساقطات، كما ستساعد الزراعات الحالية في نمو دورتها النباتية بشكل عادي.

كما ستعرف الزراعات الخريفية و الأشجار المثمرة، وتيرة جيدة في نموها، إلى جانب أن التساقطات الثلجية والتدفقات المائية ستسمح باستعادة احتياطات السدود والمياه الجوفية.

(Visited 62 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

السيد جطو ادريس الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات

جماعة سيدي العيدي رئيس فوق القانون!! من يتدخل لتوقيفه؟؟؟

جماعة سيدي العيدي رئيس فوق القانون!! من يتدخل لتوقيفه؟؟؟   العلم الإلكترونية: برشيد – خملي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *