أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الأحد أول أيام عيد الفطر في العديد من الدول

الأحد أول أيام عيد الفطر في العديد من الدول

آخر تحديث :2020-05-23 01:15:00

Last updated on مايو 24th, 2020 at 01:47 ص

الأحد أول أيام عيد الفطر في العديد من الدول

السعودية والإمارات تعلنان أول أيام عيد الفطر
أول أيام عيد الفطر المبارك

 

العلم الإلكترونية: متابعة

 

 

أعلنت العديد من الدول، عن موعد عيد الفطر لسنة 1441 هـ، حيث أكدت الجهات المختصة في كل من المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والأردن والإمارات ومصر ودول أخرى أن المتمم لشهر رمضان المعظم، هو السبت، وأن، الأحد 24 ماي، أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وأعلنت أيضا كل من تركيا وماليزيا وإندونيسيا وأستراليا وموريتانيا أن غدًا السبت 23 ماي، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتشدد الدول هذا العام على ضرورة تجنب الاختلاط وأهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، ما يمنع أداء صلاة العيد في الساحات والمساجد أو التجمعات.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، كانت قد أعلنت أنها ستراقب هلال شهر شوال يوم غد السبت 29 رمضان، وأنها ستصدر بلاغا كما هي العادة بثبوت رؤيته من عدمها.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المملكة المغربية، وأن التوقعات الحسابية ليست حاسمة، مهيبة في هذا الصدد بجميع وسائل الإعلام بانتظار إصدار بلاغها بواسطة وكالة المغرب العربي للأنباء.

وشددت الوزارة في هذا الإطار على أن “كل استباق، ولو وافق ما سيأتي الإعلان عنه، يعتبر خبرا زائفا”، مشيرة إلى أنه قد وقع للاسف أن خمسة مواقع إعلامية قد ارتكبت هذه المخالفة خلال مراقبة شهر رمضان، وبدأت تتحدث عن “بلاغ” من الوزارة نصف ساعة قبل صدوره.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أهابت فيوقت سابق اليوم بأصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة إخبارها بثبوت رؤية هلال شهر شوال أو عدم ثبوت رؤيته.

(Visited 273 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

ترامب بقي في واشنطن لـ«حماية القانون والنظام»

ترامب بقي في واشنطن لـ«حماية القانون والنظام»

ترامب بقي في واشنطن لـ«حماية القانون والنظام»   العلم الإلكترونية – سكاي نيوز عربية ألغى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *