أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / اعتقال الصحفي عمر الراضي مجددا بتهمة اغتصاب فتاة

اعتقال الصحفي عمر الراضي مجددا بتهمة اغتصاب فتاة

آخر تحديث :2020-07-29 19:22:37

Last updated on أغسطس 17th, 2020 at 10:44 ص

اعتقال الصحفي عمر الراضي مجددا بتهمة اغتصاب فتاة

العلم الإلكترونية – مكتب الرباط

اعتقلت السلطات المغربية الصحفي عمر الراضي مجدداً، وقد وجهت له النيابة العامة صباح اليوم الأربعاء تهم اغتصاب وهتك عرض مواطنة مغربية يوم 13 يوليوز الماضي من هذا الشهر، سبق و أن تقدمت بشكاية في هذا الصدد، و قد واجهته النيابة العامة بهذه التهم معززة بشهادة أحد زملائه الصحفيين عليه، الذي اعترف في محضر محرر أن الفتاة المشتكية كانت برفقته حينما كان يرافقه في نفس الشقة.

و قد أمرت النيابة العامة الاحتفاظ به تحت تدابير الحبس الإحتياطي وحددت أولى جلسات استنطاقه تفصيلياً في 22 شتنبر القادم، حسب بلاغ أصدرته النيابة العامة اليوم.

و سبق أن قرر القضاء المغربي ملاحقة الصحفي والناشط الحقوقي عمر الراضي في قضية “مس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية”.

واستجوبت الشرطة عمر الراضي عدة مرات منذ أواخر يونيو، لتقرر النيابة العامة بناء على ذلك، التحقيق معه “حول الاشتباه في تلقيه أموالاً من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الديبلوماسي للمغرب”. ولم يحدد بيان النيابة العامة الدولة المعنية.

وكان التحقيق مع الراضي في القضية الأولى قد أُعلن غداة صدور تقرير لمنظمة العفو الدولية اتّهم السلطات المغربية بالتجسّس على هاتف الصحفي المغربي المعروف بمواقفه النقدية، وهو ما نفته الرباط بشدّة، مطالبةً المنظمة بنشر أدلتها.

وحكم على الصحفي عمر الراضي في مارس بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة “المسّ بالقضاء” على خلفية تدوينة على تويتر.

 

(Visited 2٬022 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تدحض ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تضحد ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *