الرئيسية / slider / ارتفاع عمليات الأداء الإلكتروني المنجزة برسم سنة 2017

ارتفاع عمليات الأداء الإلكتروني المنجزة برسم سنة 2017

آخر تحديث :2018-05-27 14:11:58

ارتفاع عمليات الأداء الإلكتروني المنجزة برسم سنة 2017

أفاد تقرير حول نشاط المديرية العامة للضرائب لعام 2017 بأن عدد عمليات الأداء الإلكتروني بلغ السنة الماضية مليون و554 ألف و422 عملية أي بزيادة نسبتها 513 في المائة مقارنة مع سنة 2016.
ويعزى هذا الارتفاع – حسب التقرير – إلى تحسن التسهيلات الإجرائية غير المادية في الأداء التي ساهمت من بين أمور أخرى في ارتفاع الأداءات التلقائية للمنخرطين بنسبة 139,1 مليار درهم، مشيرة إلى أنه في سنة 2017 ارتفعت المداخيل المتأتية عبر الأداء الإلكتروني لتصل إلى 106,99 مليار درهم (زائد 29,6 في المائة) مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضحت المديرية أنه بعد العمل بالأدء التلقائي غير المادي سنة 2015، سجلت الضريبة الخاصة السنوية على السيارات سنة 2017 مداخيل إجمالية بلغت 2,3 مليار درهم، بزيادة نسبتها 6 في المائة مقارنة مع سنة 2016، مشيرة إلى أن 91 في المائة من هذه المداخيل تمت عبر شبكة الشركاء، مقابل 86 في المائة في سنة 2016، وأن 9 في المائة فقط منها تم عبر مصلحة مداخيل الإدارة الجبائية مقابل 14 في المائة سنة 2016.

وقد عملت المديرية، وفق المصدر ذاته، على تعزيز المراقبة الآنية عبر تحسين نظام المعلومات والبيانات والبرمجة الأتوماتيكية من خلال نظام تحليل المخاطر وتعزيز المراقبة الوقتية.

العلم الإلكترونية – وكالة و. م. ع

ارتفاع عمليات الأداء الإلكتروني المنجزة برسم سنة 2017
ارتفاع عمليات الأداء الإلكتروني المنجزة برسم سنة 2017
(Visited 14 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *