أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / اجتماع طارئ للجنة مغاربة العالم لحزب الاستقلال برئاسة أمينه العام الدكتور نزار بركة

اجتماع طارئ للجنة مغاربة العالم لحزب الاستقلال برئاسة أمينه العام الدكتور نزار بركة

آخر تحديث :2020-03-28 16:14:33
الأمين العام لحزب الإستقلال الدكتور «نزار بركة»
الأمين العام لحزب الإستقلال الدكتور «نزار بركة»

اجتماع طارئ للجنة مغاربة العالم لحزب الاستقلال برئاسة أمينه العام الدكتور نزار بركة

العلم الإلكترونية: متابعة

ترأس الدكتور نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال اجتماعا طارئا عن بعد للجنة مغاربة العالم للحزب باستعمال خاصية “الاجتماع عبر الفيديو”، وذلك يوم الأربعاء 25 مارس 2020.

هذا الاجتماع الطارئ، ضم على الخصوص الأخ محمد سعود عضو اللجنة التنفيذية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، والدكتور عبد اللطيف معزوز عضو اللجنة المركزية للحزب ورئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين بالإضافة إلى عدد من الأخوات والإخوة ممثلات وممثلي مغاربة العالم بإثني عشر دولة، هي ألمانيا، إنجلترا، كندا، بلجيكا، الإمارات العربية المتحدة، إسبانيا، فرنسا، هولاندا، إيطاليا، لوكسومبورغ، السويد والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد خصص الاجتماع للتواصل عن قرب مع الأخوات والإخوة ممثلات وممثلي مغاربة العالم بالدول المذكورة ومن خلالهم مع الجالية المغربية المقيمة بها للإطلاع عن كتب على أحوالهم الاجتماعية والصحية وظروفهم المعيشية الصعبة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الدول التي يقيمون بها.

وبعد أن شكرهم الأمين العام على تفهمهم لهذه الأوضاع، وأشاد بروحهم الوطنية العالية وثمن تعبئتهم النضالية لخدمة مصالح المغاربة في المهجر، أطلعهم على مختلف الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية الاستباقية التي اتخذتها بلادنا بالتوازي مع الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية للحد من تفشي فيروس كورونا وحماية صحة المواطنات والمواطنين وسلامتهم الجسدية، مشيدا بحكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس وبعد نظره القاضي بتوجيه الحكومة إلى إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة فيروس كورونا -كوفيد 19 ومنوها بالعمل التضامني والتطوعي الراقي الذي أبان عنه إخوتهم في الوطن لتجاوز تداعيات الوباء الاقتصادية والاجتماعية ومثمنا التعبئة القوية والروح الوطنية العالية التي جسدتها مختلف  أجهزة السلطات العمومية والأطقم الطبية بوقوفهم في الصفوف الأمامية وتصديهم بشجاعة ونكران ذات، لمكافحة هذا الفيروس القاتل.

ومن جهتهم قدم الأخوات والإخوة ممثلات وممثلي الحزب بدول الاستقبال المذكورة عروضا حول أوضاع الجالية المغربية بها وما يكابدونه من مشاكل وصعوبات على كافة المستويات في ظل تفشي هذه الآفة العالمية.

وقد أشاد الدكتور نزار بركة بهذه العروض التي مكنته من رصد أحوال الجالية المغربية ومعاناتها في هذه الظرفية الدقيقة والاستثنائية ونوه بروح المسؤولية والوطنية الصادقة التي عبروا عنها في تدخلاتهم واستعدادهم اللامشروط لمساعدة بلادهم والمساهمة إلى جانب إخوانهم في الداخل في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا للتخفيف من وطأة التداعيات السلبية لهذا الوباء.

وفي الأخير، أهاب بالجميع المزيد من التعبئة والصبر وتمنى لهم ولمغاربة العالم الصحة والسلامة وحثهم على بذل المزيد من الجهود لخدمة مصالح مواطنيهم في المهجر والتحضير لما بعد هذه الفترة العصيبة التي تشهدها بلادهم ومختلف بلاد المعمور من أجل المساهمة في دعم وبناء الوطن ونمائه، وطالب الجميع بإعداد لائحة بمطالب الجالية المغربية لعرضها على الحكومة بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها.  

(Visited 525 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

توزيع 1700 قفة بجماعتي بني عمارت وسيدي بوزينب بإقليم الحسيمة

قامت جماعتا بني عمارت وسيدي بوزينب بإقليم الحسيمة، صباح الخميس 4 يونيو 2020 بتنظيم عملية توزيع 1700 قفة على الأسر المعوزة، القاطنة بالجماعتين المذكورتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *