الرئيسية / قضايا وحوادث / إقليم الرحامنة يعيد قصة خديجة إلى الواجهة بعد اغتصاب قاصر من طرف أربعة أشخاص

إقليم الرحامنة يعيد قصة خديجة إلى الواجهة بعد اغتصاب قاصر من طرف أربعة أشخاص

آخر تحديث :2016-08-24 10:35:59

• نجاة الناصري 

بعد أيام قليلة من قصة خديجة التي استأثرت باهتمام كبير للرأي الوطني والعالمي، حادثة أخرى تعود إلى الواجهة بنفس الإقليم وبنفس المعاناة  وذلك بعد أن  تعرضت  قاصر  أخرى تبلغ من العمر 14 عاما تدرس بالمستوى الثانية اعدادي بالثانوية التأهيلية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة لاغتصاب جماعي من طرف أربعة أشخاص.

وبحسب  مصدر من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، فقد تم  اعتقال أربعة أشخاص على خلفية هذا الإعتداء الجنسي الوحشي وتم إحالتهم على الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، الذي قرر وضع ثلاثة منهم رهن الإعتقال الإحتياطي ومتابعة الرابع في حالة سراح.

وأضاف المصدر ذاته، أن والدة الطفلة لمياء المزدادة في 25 فبراير 2002 تتعرض للمضايقات والتهديدات لدفعها للتنازل عن الشكاية.

إلى ذلك، أكد فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمنارة مراكش، أنه يتابع الملف عن كثب وسيقوم بكل الإجراءات اللازمة ضمانا لحق الضحية وحماية لحقوق الإنسان.

ويذكر أن إقليم الرحامنة اهتز على وقع قضية مماثلة للضحية خديجة السويدي التي أضرمت النار في جسدها احتجاجا على ما اعتبرته والدتها “ظلما تعرضت له بسبب إخلاء سبيل ثمانية شبان اغتصبوها جماعيا، والذين قالت بأنهم استفادوا من تدخلات واكتفوا بإمضاء الفترة الزمنية القصيرة التي قضوها في السجن على ذمة التحقيق، قبل أن يشرعوا، بعد إخلاء سبيلهم، في تهديدها بنشر فيديوهات صوروها لعملية الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له”.

هذا وقد قضت المحكمة الإبتدائية بابن جرير، تأجيل جلسة محاكمة المغتصبين المتهمين بتهديد وابتزاز خديجة السويدي، التي أقدمت على الانتحار حرقا، إلى غاية 29 غشت من سنة 2016 .

(Visited 1 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

البوليس قرقبوا على الشاب اللي استهزأ بالرجل الفقير با عز الدين

البوليس قرقبوا على الشاب اللي استهزأ بالرجل الفقير با عز الدين

البوليس قرقبوا على الشاب اللي استهزأ بالرجل الفقير با عز الدين   مطلب الإعتقال والمحاكمة…. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *