أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / إغلاق مصحة خاصة بمراكش بسبب كورونا وموظفين جماعيين وأطر صحية في قائمة المصابين

إغلاق مصحة خاصة بمراكش بسبب كورونا وموظفين جماعيين وأطر صحية في قائمة المصابين

آخر تحديث :2020-08-04 10:56:30

Last updated on أغسطس 16th, 2020 at 12:59 م

إغلاق مصحة خاصة بمراكش بسبب كورونا وموظفين جماعيين وأطر صحية في قائمة المصابين

 

موظفين جماعيين وأطر صحية في قائمة المصابين بكورونا بمراكش
موظفين جماعيين وأطر صحية في قائمة المصابين بكورونا بمراكش

العلم الإلكترونية: مراكش – نجاة الناصري

أكدت مصادر مطلعة لجريدة “العلم”، أن فيروس كورونا المستجد تسبب يوم الإثنين 3 غشت الجاري، في إغلاق مصحة الشفاء بمدينة مراكش.

وإستنادا لذات المصادر، فإن إدارة المؤسسة الصحية قررت إغلاق المصحة من أجل مباشرة مجموعة من الإجراءات الوقائية، ورصد وتتبع المخالطين، في أفق إجراء التحليلات اللازمة، وذلك بعد تأكد إصابة أربعة من الاطر الطبية والتقنية بكوفيد-19.

وفي سياق آخر افادت مصادر للجريدة أن 12 موظفا بالمجلس الجماعي لمراكش أربعة منهم بمقاطعة جليز، تأكدت إصابتهم عشية اليوم الإثنين، بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب ذات المصادر فإنه تم إجراء ما يقارب 90 تحليلة لموظفي الجماعة الترابية بذات المدينة خلال الأسبوع المنصرم جاءت  12 تحليلة منهم إيجابية.

ويشار إلى أنه تم تسجيل ثلاث إصابات في وقت سابق في صفوف الموظفين الجماعيين إثنان منهم بمقاطعة المنارة وموظفة بملحقة الداوديات، إضافة إلى إصابة منتخبين محسوبين  على حزب العدالة والتنمية، منهم رئيسي مقاطعة المنارة، ومقاطعة جليز.

وبحسب مصادرنا فإن الأطر الصحية بالمدينة الحمراء لم تسلم هي الأخرى من الفيروس حيت أكدت مصادرنا أن عدد الاصابات المؤكدة يفيروس كورونا وسط الاطر الصحية بمراكش في تزايد ملحوظ ، حيث وصل إجمالي الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية والى حدود ثالث أيام العيد ما يقارب 19 إطارا طبيا.

وأضافت مصادرنا، أنه تم تسجيل  6 إصابات جديدة  بمستشفى الرازي لتنضاف إلي الحالات الـ13 التي سجلت قبل العيد، في كل من مستشفى الرازي ومستشفى ابن طفيل، ومركز الابحاث السريرية بمستشفى الرازي ومستشفى الام والطفل.

ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت، عن تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى جهة مراكش أسفي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كلها سجلت بمدينة مراكش، لتصل حصيلة الإصابات بالجهة، إلى غاية الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين ثالث غشت الجاري، إلى 3768 حالة.

ووفق المصدر ذاته، فقد ارتفع عدد الحالات التي لا تزال قيد العلاج بالجهة إلى 576 حالة، ضمنها 19 حالة حرجة فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة من ضمن 19 حالة مسجلة وطنيا.

(Visited 132 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تدحض ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تضحد ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *