أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / إسرائيل تعلن عن بدء تصدير الغاز الى بلدين عربيين!

إسرائيل تعلن عن بدء تصدير الغاز الى بلدين عربيين!

آخر تحديث :2019-12-04 13:22:48
إسرائيل تعلن عن بدء تصدير الغاز الى بلدين عربيين!
إسرائيل تعلن عن بدء تصدير الغاز!

إسرائيل تعلن عن بدء تصدير الغاز الى بلدين عربيين!

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، عن بدء تدفق الغاز الطبيعي من حقل ليفياثان، الأكبر في إسرائيل والواقع على البحر المتوسط، في غضون أسبوعين، تمهيدًا لتصديره للأردن ومصر.

وقال شتاينتس، في تصريح أدلى به، الثلاثاء، خلال مشاركته في “مؤتمر طاقة وأعمال إسرائيل” بمدينة رمات غان، إن تصدير الغاز إلى مصر والأردن سيبدأ بعد وقت قصير من انطلاق عملية تدفقه إلى الحقل في غضون أسبوعين.

وأضاف وزير الطاقة الإسرائيلي، “على الرغم من اعتراضات بعض المختصين بالبيئة، فإنه لا يوجد ما يمنع إسرائيل من تصدير الغاز إلى أوروبا”.

من جانبه، أكد نائب رئيس شركة “Noble Energy” الأميركية التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها وتعد شريكا رئيسا في مشروع ليفياثان، بنيامين زومر، هذا الإعلان، موضحًا:”قبل نهاية العام سنبدأ بتزويد السوق المحلية، وبعد مرور بضعة أسابيع من ذلك سنبدأ بالتصدير إلى مصر والأردن”.

ووقعت إسرائيل مع مصر في شباط 2018 اتفاقًا لتزويد الأخيرة بالغاز الطبيعي لمدة 10 سنوات بقيمة 15 مليار دولار.

(Visited 56 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مصدر من داخل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يؤكد لـ"العلم": عمل اللجنة يؤطره ميثاق أخلاقي وليس هناك أي استياء من طريقة تقديم غالبية الأحزاب والنقابات لتصوراتها

مصدر من داخل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يؤكد لـ”العلم”: عمل اللجنة يؤطره ميثاق أخلاقي وليس هناك أي استياء من طريقة تقديم غالبية الأحزاب والنقابات لتصوراتها

أثناء لقاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي مع قادة حزب الاستقلال برئاسة الأمين العام الدكتور نزار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *