أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / إرتفاع حصيلة الوفيات بمراكش خلال اقل من 24 ساعة

إرتفاع حصيلة الوفيات بمراكش خلال اقل من 24 ساعة

آخر تحديث :2020-03-28 18:50:04

Last updated on مارس 29th, 2020 at 07:40 م

حصيلة الوفيات بمراكش
حصيلة الوفيات بمراكش

إرتفاع حصيلة الوفيات بمراكش خلال اقل من 24 ساعة

العلم الإلكترونية: متابعة

إرتفعت حصيلة الوفيات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد بمدينة مراكش خلال أقل من 24 ساعة الماضية الى خمسة وفيات تلاتة منهم فارقو الحياة يوم الخميس 26 مارس الجاري وإتنين صباح يوم الجمعة 27 مارس.

وبحسب مصادرنا فإن الامر يتعلق بكل من قاضية بالمجلس الأعلى للحسابات بمدينة فاس غادرت الحياة يوم الخميس بالمدينة الحمراء بالإضافة إلى صاحب ورشة لصناعة الزليج بمنطقة الحي الصناعي بالإضافة إلى مسن يبلغ من العمر 89 سنة تم دفنه دات اليوم باحدى المقابر بمنطقة سيدي غانم وسط إجراءات مشددة.

هدا وقد ودعت مدينة مراكش ظهر يوم الجمعة 27 مارس، جثمان الشيخ عبد الرحمن ايت الطالب الامام الراتب بمسجد تاسلطانت بمقاطعة سيدي يوسف بن علي وخطيب الجمعة بالسعادة، الذي وافته المنية في الساعات الاولى من صباح دات اليوم ، متأثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد،

كما عاشت المدينة الحمراء لحظات من الحزن بعدما تم نقل، جثمان المحامي الشاب بهيئة مراكش، الاستاذ الراحل عصام ايت عزي، الذي وافته المنية في الساعات الاولى من صباح نفس اليوم، متأثرا باصابته بكوفيد 19.

وقد تم نقل جثمان الراحل وسط اجراءات مشددة واستثنائية من مستشفى ابن سينا بمراكش باتجاه مقبرة الرحمة بمقاطعة جليز، حيث ووري الفقيد وفق تعاليم الدين الإسلامي، مع حضور قليل جدا نظرا لإجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروس، وذلك بعد عملية تعقيم خضعت لها المقبرة قبل وخلال عملية الدفن وبعدها.

وفاة الشاب خلفت حالة من الصدمة والحزن في صفوف محاميي هيئة مراكش حيت عبرو عن اصدق المواسات في وفاة زميلهم وعبرو عن حزنهم في فراقه خصوصا في ظل هده الأوضاع التي تعيشها بلادنا.

وفي دات السياق توجه نقيب هيئة المحامين بمراكش الاستاذ النقيب مولاي سليمان العمراني بكلمة تأبينية مؤثرة في حق المحامي الراحل الأستاذ عصام أيت عزي وبعد الاشادة بنزاهته واخلاقه العالية توجه باحر التعازي والمواساة إلى أفراد أسرته الصغيرة والكبيرة.

هدا وقد تقدم المكتب الجهوي لودادية موظفي العدل بمراكش-أسفي رئيسا وأعضاء ومنخرطين” بتعازيهم الحارة في وفاة المحامي الشاب الى هيئة المحامين بمراكش نقيبا ومجلسا ولجميع المحامين بهيئة مراكش خاصة ولأصحاب البذلة السوداء بجميع ربوع المملكة عموما، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان ينزله منازل الشهداء مع المنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وان يجعل دماثة أخلاقة وطيب سمعته شفيعا له في قبره وان يجعله روضا من رياض الجنة، وأن يمن على أسرته وعائلته ولاسيما زوجته وابنه الصغير بعظيم الصبر وجميل السلوان”.

كما توجه المكتب بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى ” أن يرفع عن امتنا وشعبنا والبشرية جمعاء البلاء والوباء وأن يجنبنا المحن والأهوال وأن يغفر لنا ويرحم ضعفنا وقلة حيلتنا وان ينزل على أسرة القضاء خاصة والمغاربة عموما الصبر فيما نزل بهم من بأساء، إن العين لتدمع والقلب ليحزن والفؤاد ينفطر لكن لا نقول إلا مايرضي ربنا “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

(Visited 283 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

توقيف مروجين للمخدرات ضواحي تارودانت

العلم الإلكترونية: الحبيب اغريس أوقفت عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية لأمن تارودانت الخميس 4 يونيو،  ثلاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *