الرئيسية / slider / أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد

أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد

آخر تحديث :2019-06-07 18:37:01

أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد

أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد
أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد

 

عقب انتهاء التحقيق معه في فرنسا بتهم فساد وخروجه من مقر جهات التحقيق، الخميس، عقد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اجتماعا مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لبحث استعدادات تنظيم الأمم الإفريقية، التي ستقام في القاهرة 21 يونيو الجاري.

 

وعقد أحمد الاجتماع في مقر إقامته في باريس مع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في حضور عدد من المسؤولين بالاتحاد الإفريقي، ومن بينهم “فوزي لقجع” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيدية للكاف، حيث تم استعراض آخر الاستعدادات الخاصة بتنظيم البطولة التي تنطلق في مصر يوم 21 يونيو الحالي، وذلك على هامش اجتماعات الاتحادين الدولي والإفريقي التي عقدت هناك بمناسبة إقامة كأس العالم للسيدات وإعادة انتخاب جياني أنفانتينو رئيسا للفيفا.

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاجتماع عقد بعد انتهاء رئيس الاتحاد الإفريقي من الإدلاء بأقواله أمام جهات التحقيق الفرنسية في الشكوى المقدمة ضده.

 

أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد
أول صور لرئيس الكاف بعد التحقيق معه في تهم فساد

 

وكانت صحيفة “جون أفريك” المتخصصة في الشؤون الإفريقية ومقرها باريس، كشفت أن أحمد أحمد خضع صباح الخميس للتحقيق في الفندق الذي يقيم به في العاصمة الفرنسية بمناسبة مشاركته في مراسم إعادة انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني اينفانتينو.

 

وبحسب الصحيفة، فإن التحقيق الذي أجرته الهيئة المركزية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية، خاص بفسخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عقدا يربطه بشركة التجهيزات الرياضية الألمانية “بوما” من جانب واحد والتعاقد مع شركة “تكنيكال ستييل” الواقعة بمدينة “سيان سور مار” الفرنسية.

 

كما نقلت عن السكرتير العام السابق لـ”الكاف” المصري عمرو فهمي، أن أحمد أحمد وقع العقد مع الشركة الفرنسية لوجود قرابة مع أحد مديريها بكلفة تصل إلى 830 ألف دولار. ورد أحمد أحمد على تلك الاتهامات في أبريل الماضي بأن العقد تم توقيعه بشكل “قانوني وشفاف”.

العلم الإلكترونية – العربية

(Visited 13 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *