أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / أمريكا تميز المغرب عن دول الشرق الأوسط

أمريكا تميز المغرب عن دول الشرق الأوسط

آخر تحديث :2017-07-19 18:17:39

أمريكا تميز المغرب عن دول الشرق الأوسط

  • العلم: الرباط

في تمييز إيجابي للرباط، فعلت واشنطن رسميا قرارها بتغيير هيكلة وزارة الخارجية بشكل يفصل منطقة شمال إفريقيا عن الشرق الأوسط، وذلك خلال زيارة لنائبة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بشؤون مصر والمغرب العربي “يايل ليمبيرت”، يوم الجمعة للرباط التي التقت خلالها وزير الخارجية ناصر بوريطة.

وقالت المسؤولة الأمريكية، بعد مباحثاتها مع بوريطة، “لقد بحثنا سبل تعزيز وتعميق الشراكة المتينة بين الولايات المتحدة والمغرب».

من جهة أخرى، أبرزت ليمبرت أن هذا اللقاء شكل مناسبة لإبراز المستوى الجيد للتعاون بين الرباط وواشنطن الذي يرجع لعدة سنوات وأعربت المسؤولة الأمريكية عن ارتياحها للنقاشات “المثمرة جدا”و”الحارة” و”المفيدة” التي أجرتها مع بوريطة.

أمريكا تميز المغرب عن دول الشرق الأوسط
أمريكا تميز المغرب عن دول الشرق الأوسط
(Visited 25 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حزب الاستقلال والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني  في الصف الأمامي للدفاع عن فلسطين وحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بمبادرة من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ودعم من العديد من الهيئات والمنظمات الحقوقية والشبكات الداعمة للقضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني احتضن شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط يوم الجمعة 18شتنبر الجاري، وقفة شعبية تحت شعار: "فلسطين قضية وطنية والتطبيع خيانة"، عرفت حضور سفير دولة فلسطين بالرباط وجمع غفير من المواطنات والمواطنين من مختلف الأعمار والفئات بالإضافة إلى قيادات الأحزاب السياسية  والمركزيات النقابية الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والاتحادات الطلابية والمنظمات الشبابية  وشخصيات وطنية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *