الرئيسية / slider / أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة

أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة

آخر تحديث :2019-05-03 09:37:03

أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة

 

 

بعد مسيرة كروية امتدت 24 عاما في برشلونة، أعلن أسطورة النادي الكتالوني ومنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز أنه سيعتزل اللعبة بنهاية الموسم الجاري.

 

وقال تشافي (39 عاما) الذي يلعب حاليا لمصلحة السد القطري، في تصريحات صحفية: “هذا هو موسمي الأخير كلاعب، لكنني أتطلع لما يخبئه المستقبل بالنسبة لي كمدرب”.

 

وبدأ تشافي مسيرته مع صفوف الناشئين في برشلونة عام 1991، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1998، فيما استمرت مسيرته في “كامب نو” حتى عام 2015.

 

وينوي تشافي، الذي يعد واحدا من بين أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم، أن يتجه إلى التدريب، لتطبيق فلسفة الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي يعتبره أبا روحيا له.

 

وأضاف تشافي: “أحب رؤية الفرق تأخذ زمام المبادرة في الملعب، تهاجم وتعود إلى جوهر ما نحب جميعا منذ أيام طفولتنا: امتلاك الكرة”.

وزاد: “ما حققته في العقدين الأخيرين كان ممتازا، وبالتالي أعتقد أنه من واجبي أخذ زمام المبادرة من الملعب والعودة إلى كرة القدم كلما أمكن ذلك”.

 

ويمتلك تشافي مسيرة مظفرة مع برشلونة، حقق خلالها لقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، والسوبر المحلية 6 مرات، فضلا عن 4 تتويجات بدوري أبطال أوروبا.

 

ومع المنتخب الإسباني لعب تشافي 133 مباراة، وكان له دو كبير في التتويج بكأس العالم 2010، وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012.

العلم الإلكترونية – سكاي نيوز عربية

أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة
تشافي خاض مسيرة مظفرة مع برشلونة
(Visited 15 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *