الرئيسية / slider / أساتذة متعاقدون يقاطعون التكوين في مجموعة من المدن تضامنا مع زملائهم

أساتذة متعاقدون يقاطعون التكوين في مجموعة من المدن تضامنا مع زملائهم

آخر تحديث :2019-01-25 13:36:15

أساتذة متعاقدون يقاطعون التكوين في مجموعة من المدن تضامنا مع زملائهم

 

  • العلم: الرباط

يخوض مئات الأساتذة المتعاقدين حملة مقاطعتهم لمجزوءات التكوين التي انطلقت الاثنين الأخير في مدن تارودانت والجديدة والخميسات وقلعة السراغنة وغيرها، وذلك للاحتجاج على ما أسموه استهداف زملائهم الأساتذة بالنتائج الانتقامية لامتحانات المجزوءات وعدم صرف أجورهم منذ التحاقهم بالعمل في 3 شتنبر 2018”.

وأوضحت بيانات متفرقة للتنسيقيات الجهوية والمحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أن الأكاديميات تلكأت في الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لفوج 2017 التي مر عليها عام كامل، ودعم منح مهلة لأساتذة فوج 2018 من أجل الإعداد الجيد للبحوث التدخلية، في ظل البرمجة غير المضبوطة، والتي جاءت متزامنة مع الامتحان الموحد للمستوى السادس والثالثة إعدادي”.

وندد هؤلاء بما أسموه بـ«سياسة الضرب في المناضلين من خلال نتائج مشبوهة، ذهب ضحيتها أساتذة أكفاء مشهود لهم بالمهنية، خاصة وأن أكثرهم أساتذة لهم تجربة وخبرة في التعليم الخصوصي، و منهم ذوو شهادات عالية كالماستر والدكتوراة».

وتحولت عدد من الوقفات الاحتجاجية التي خاضها الأساتذة المتعاقدون بمقرات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وأمامها إلى مسيرات سيرا على الأقدام في اتجاه مقرات المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وصوب عمالات الإقليم لإسماع صوتهم.

أساتذة متعاقدون يقاطعون التكوين في مجموعة من المدن تضامنا مع زملائهم
أساتذة متعاقدون يقاطعون التكوين في مجموعة من المدن تضامنا مع زملائهم
(Visited 8 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *