بحث متقـدم
 
جبهة العدالة والتنمية الجزائرية: نسبة المشاركة لاتتجاوز 20 فى المائة
مسئول حزبي جزائري: لا نعترف بنتائج الانتخابات وسنواصل الضغط على النظام
أردوغان يطالب المحكمة الدستورية التركية بحذف الاساءات الموجهة له بمواقع التواصل
بريطانيا تطلب إرسال أدلة ارتباط الإخوان بالإرهاب
صحيفة تركية تتساءل عن إمكانية محاكمة أردوغان
مركزأمريكي للسلام: قطر تغير سياستها الخارجية بعد فشلها تجاه مصر وسوريا وحماس
 
 
 
 
   الإمارات والسعودية والبحرين تنوي نقل بطولة كرة السلة الـ 34 من قطر  
  عاجل: كارثة على "الإخوان" وتمهيدًا لمصالحة خليجية.. "قطر" توقف دعمها السياسي والمالي لـ"جماعة الإخوان المسلمين"  
  عاجل: وأخيراً.. السلطات العراقية تغلق سجن "أبو غريب" الشهير  
  شركة Western Leaf تكشف عن الحاسب اللوحي Frenzy 8Z  
  "بن فليس": رياح التغيير هبت على "الجزائر" ووضع "بوتفليقة" الصحي يحول دون ترشحه للرئاسة.. والانتخابات "مشبوهة"  
  Google يتيح لك البحث بالصور بدل الكلمات  
   ‬جلالة الملك‮ ‬يعطي‮ ‬انطلاقة برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان  
  رسالة قوية و واضحة لجلالة الملك للأمم المتحدة: انخراط الأمم المتحدة في مسلسل الحل السياسي لا يجب أن يكون منحازا  
  تجدد الجدل حول أفول القوة الأمريكية: المواجهات في أوكرانيا والشرق الأوسط تضع قواعد نظام عالمي جديد  
  قادة الحزب الأغلبي يكذبون أنفسهم بالتصويت على رشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب  
 
  لن تستطيعو إسقاط ألجزائر
 mounir - المغرب
  FASIDON
 YOUSSEF - المملكةالمتحدة
  ان لله و ان اليه راجعون
 imane elmrini - المغرب
  fes
 alaouihafidf - المغرب
  fasad
 youssef - المملكةالمتحدة

   هل تتوقع أن تستمر الحكومة الحالية إلى نهاية ولايتها؟

  1- نعم
  2- لا
  3- بدون رأي
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     صحف أجنبية تصف انتخابات الرجل العليل والذي لم ينطق بكلمة واحدة والغير مسموح له بالإنسحاب بـ"المهزلة والغير جديَّة".. ...       ‎رحيل أديب «نوبل» جابريل جارثيا ماركيز عن عمر يناهز 87 سنة...       البرنامج التواصلي الأسبوعي "مع الشعب" الجمعة 18 أبريل 2014 ...       عاجل: أنصار "بن فليس" و"بوتفيلقة" يعلنون تقدمهما في نفس الولايات...       البرلمان الأوروبي يدخل على خط مطلب مناهضة التطبيع مع إسرائيل بالمغرب: كاترين أشتون تقلل من أهمية محاولات تمرير قانون تجريم التطبيع وتعتبر أن اعتماده سيسيء إلى صورة المغرب دولياً ...       المـــــــال العــام فــي مهـــــب الريـــــح...       *** حديث اليوم ***...       عكس ما ادعته التجديد المتأسلمة وربيبتها أخبار اليوم: لهذه الأسباب تريث الفريق الإستقلالي‮ ‬في‮ ‬تسليم أسماء ممثليه في‮ ‬أجهزة المجلس...       ‎الإخوان المسلمون - قراءة في الملفات السرية: كيف انزلق الإخوان في مستنقع الانتهازية متاجرين بالدين...       هروب متهم من مفوضية الشرطة يستنفر القوات الأمنية ...       إضراب إنذاري جهوي لمدة 72 ساعة لأساتذة بجامعة القاضي عياض بمراكش ومصادر تتحدث عن "بلوكاج" في نقابة التعليم العالي بمراكش بعد لقاء وزير التعليم العالي...       يهم وزير العدل: زوجة معتقل مصاب بمرض خطير تلتمس له العفو...       البرلمان التركي يصادق على تشكيل لجنة مشرفة على الأنشطة الاستخباراتية...       مركزأمريكي للسلام: قطر تغير سياستها الخارجية بعد فشلها تجاه مصر وسوريا وحماس...       جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال تزور مقر كاب راديو بطنجة ...       توقيف عصابة ملثمة مختصة في السرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض...       سوريا أخطر بلد على الصحافيين والعراق أكثر بلد تزهق فيه أرواحهم دون عقاب...       رئيس الاتحاد الدولي للتوثيق يدعو الى الرقي بمستوى التعاون المغربي الافريقي: الأمن التعاقدي وتحديات تبييض الأموال في صلب ندوة الخبراء بالصخيرات...       خبير استراتيجي مصري يكشف تقارير أمنية حول دعم "إيران" لما يسمى بـ"جيش مصر الحر"...       القدرة الشرائية للمغاربة ضعيفة والمسؤولون مطالبون بمراجعة الأسعار في القطاعات الأخرى ...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الوطـنـية

الترقية والتعويضات والحركة الانتقالية في اجتماع هام لوزير التربية الوطنية بالنقابات
 
شكلت الترقية والتعويض عن العمل بالوسط القروي والحركة الانتقالية ومباريات الدكاترة أهم المحاور التي طبعت اجتماع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بوزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا الأسبوع الماضي.
وخصص الاجتماع لمناقشة حصيلة المخطط الاستعجالي،حيث تم تقديم عرض من قبل مفتش الشؤون التربوية وآخر لمفتش الشؤون المالية، وقد تم ارجاء مناقشة العرضين الى حين تمكن النقابات من استكمال تجميع كل ملاحظاتها حول البرنامج الاستعجالي وفق نتائج التقويم المعروضة. وقد حدد شهر شتنبر المقبل كموعد لمناقشة هذه العروض.
وبالنسبة لملف التعويض عن العمل بالوسط القروي، تم تحديد يوم 15 شتنبر كآخر أجل لاعداد لوائح المستفيدين وستعقد لجنة وزارية مشتركة بين وزارة تحديث القطاعات العامة والصحة والمالية للبت في هذه اللوائح من أجل عرضها على اللجن الاقليمية.
وتم الاتفاق، في مايخص ملف تغيير الاطار، على عقد لجنة مشتركة يوم الجمعة 27 يوليوز 2012 للبت في الطعون والحسم النهائي في المعايير.
وتقرر الحسم في ملفات ملحقي الادارة والاقتصاد والملحقين التربويين والاطر المشتركة والادارة التربوية وأطر التوجيه والتخطيط وأطرالمصالح المادية والمالية في اطار لجنة المنظومة التربوية في غضون شهر أكتوبر المقبل.
وبخصوص ملف الأساتذة المبرزين، تم تقديم خلاصات النتائج التي توصلت اليها اللجنة المشتركة وعرض الوزير للتطور الملف في الاتجاه السلبي وأخبر أنه قد عرضه على مجلس النواب في شأن استعمال نقط التلاميذ كرهينة وورقة ضغط للتفاوض.
واقترحت الجامعة الحرة للتعليم بالنسبة لملف موظفي السلم التاسع، بعد الاستماع الى عرض مدير الموارد البشرية في الموضوع حول تسوية الملف، وضع السلم التاسع في طريق الانقراض عن طريق تسريع وتيرة الترقي وتحديد سقف لها، كما كان الشأن بالنسبة للسلم السابع والثامن.
وفي مايتعلق بملف الترقية بالاختيار 2011 فإن الإعداد يتم للوائح المستفيدين من الاقدمية الاعتبارية (سنتين جزافيتين لحاملي شهادة الإجازة الذين يقدر عددهم حوالي 40 ألف مستفيد) ، وقد أكدت الجامعة الحرة للتعليم أحقية هذه الفئة من الاستفادة من السنتين الجزافيتين بالرغم من كونها لا تغطي حجم الضرر الذي لحقها، إلا أنه لايجب إغفال فئة أخرى لم تحصل على الشهادة ولكن مرتبة في نفس لوائح الترقي لسنوات.. وقد اقترح السيد الوزير على مدير الموارد البشرية تجميع المعطيات حول هذه الفئة من اجل اقتراح الحلول المناسبة.
وبالنسبة لملف الامتحان المهني لسنة 2012، أكد الوزير على ضرورة احترام المواعيد والقرارات التي تم الالتزام بها في الاجتماعات السابقة والتأكيد ذاته جاء على لسان مدير المركز الوطني للامتحانات ومن أهمها ملاءمة المهمة لطبيعة مواضيع الامتحان. وقد ركزت مداخلة الجامعة الحرة للتعليم على ضرورة ايلاء أهمية قصوى لنظام الامتحانات ولاسيما مسألة الجهوية في حصيص الناجحين في الامتحانات المهنية، وقد تقرر ايفاد ملاحظات النقابات التعليمية مكتوبة حول نظام وتنظيم الامتحانات.
وحول ملف تتبع مباريات الدكاترة، صرح السيد الوزير أنه عقب سلسلة من الطعون حول المباراة قرر إلغاء المباراة الى حين التدارس في شأنها مع النقابات.
وبالنسبة للملفات الصحية تمت مراجعة كل الملفات الصحية المعروضة على اللجنة الصحية المركزية وسيتم اطلاع النقابات في لجنة خاصة على نتائجها والتي يشرف عليها أطباء متخصصين من وزارة الصحة.
وأكد السيد الوزير، في مايتعلق الحركة الانتقالية، على احترام كل المواعيد التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة مع النقابات.
وبشأن ملف الغياب، اعتبر السيد الوزير ان ماراج حول الخط الأخضر مبتور من سياقه العام وأن الامر يدخل في تحديث آليات التدبير الاداري المندمج البعيد عن المقاربة الزجرية.
وبخصوص ملف التقاعد النسبي، وبعد عرض المعطيات والارقام على النقابات، حيث بلغ عدد الراغبين في الاستفادة من التقاعد النسبي 124 حالة موزعة على مختلف الأسلاك ومتوفرة على موافقة النيابات والاكاديميات، قد تقرر تلبية طلباتهم.
وأعلن السيد الوزيربالنسبة لملف تدبير الخصاص، عن عزمه إبرام عقدة مع متقاعدي قطاع التعليم المتوفرين على الشروط المطلوبة انطلاقا من الموسم المقبل في إطار تحيين مرسوم الساعات الاضافية.
وبالنسبة لملف التفتيش، سيتم مناقشة ملف التفتيش التربوي والتوجيه والتخطيط والمصالح المادية والمالية مع النقابات الخمس الاكثر تمثيلية.
وصرح السيد الوزير بالنسبة للتعويض عن التكوين أن التعويض سيصرف لكل المستحقين قبل 31 دجنبر2012.
31/7/2012
عدد القراءات : 2742
commantaire | imprimer | envoyer à un amie