بحث متقـدم
 
تونس أكثر الدول المصدرة للمقاتلين إلى داعش والمغرب في الرتبة الـ 3 ومصر تتذيل القائمة
عاجل: أمير “داعش” يأمر بحرق جميع كتب شيخ المتصوفة “ابن عربي”
عاجل // الرئيس اليمني: دولة إقليمية تريد إحداث الفوضى في صنعاء وحرقها
عاجل: بعد هزيمة تنظيم “داعش” في تكريت.. رجاله يحلقون لحاهم ويغيرون ملابسهم للهروب...
رئيس البرلمان التونسي أبرز معارضي الرئيس المخلوع يترشح لمنصب الرئاسة
مجلة ألمانية: أمريكا تتنصت على الحكومة التركية
 
 
 
 
  المكتب الوطني للسكك الحديدية: مصرع شخص وإصابة العشرات بجروح متفاوتة في حادث تصادم قطارين جنوب المحمدية  
  صحيفة “الوطن” السعودية: مبادرة عربية بقيادة مصرية لإزاحة بشار وتصفية تنظيم “داعش”..  
  رئيسة ليبيريا تقيل عددا من الوزراء لرفضهم الاشتراك فى الحملة ضد «الإيبولا»  
  الجيش المغربي والجزائري في مواجهة عسكرية  
  بعد تصريحات أبو مازن.. إسرائيل تنفي موافقة «نتنياهو» على إقامة دولة فلسطينية بحدود 1967  
  هُيَامٌ عَنِيدٌ بالمُطْلَق... بقلم // محمد الشوفاني  
  حسن الراشدي مديرا إقليميا لقناة الجزيرة بإفريقيا والشرق الأوسط  
  ‎رسمياً: القضاء الفرنسي يلاحق مديرة صندوق النقد الدولي والمسؤولة عن الإقتصاد العالمي  
   مراكش تحتل المرتبة 14 في تصنيف سياحة الأصدقاء بين 46 ألف مدينة عالمية  
  الاعتداء على مدير دار الشباب جرادة 2 يثير سؤال قضية الأمن داخل المؤسسات العمومية  
 
  الرشوة و النفاق يتحالفان ضد المغرب ، و المغرب الشامخ صامد في عزته و كرامته . ثم طززززززززززززز في بوتفليقة و حلفاؤه الجينيرالات
 لمرابط لحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  ماذا تريد موريتانيا منا بعد ان وقع ما وقع
 عبدالكريم بوشيخي - المغرب
  ردا على صاحب التعليق
 الياس الحامدي - المغرب
  اسطوانة مشروخة
 ابو علي مصطفى - الأردن
  إلي عبدالكريم بوشيخي
 Mohamed - ألمانيا

   *** كَيْفَ تُقَيِّمُ القُدْرَة الشِّرَائِيَّة لِلمُوَاطِنِينَ في ظِلِّ الزِّيادَاتْ فِي الأَسْعَارْ؟

  جَيِّدَة
  مُتَوَسِّطَة
  ضَعِيفَة
  دٌونَ جَوَابْ
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     تونس أكثر الدول المصدرة للمقاتلين إلى داعش والمغرب في الرتبة الـ 3 ومصر تتذيل القائمة...       ساكنة طنجة تضيق ذرعا بالإزعاج المتواصل لمواطني جنوب الصحراء‪:‬ قتيل وعشرات الجرحى في اصطدامات غير مسبوقة ...       اللغة العربية بين التحرير والتقويم ...       اقليم بركان: مؤهلات سياحة وتجهيزات تحتية تتطلب العناية.. *ضرورة إعادة تقويم المؤهلات السياحية الطبيعية والحد من الاستغلال العشوائي للمجال الشاطئي ...       هذه الفوارق الحادة بين شخصية الرجل والمرأة...       عاجل // مرصد حقوق الإنسان: غارات النظام السوري تقتل 42 طفلاً.. و31 ضحية جديدة لـ”داعش”.....       عاجل: انفجار في مبنى قرب باريس يسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 بجروح...       وزير الاقتصاد التركي ينتقد بشدة موقف جهاز المخابرات التركية...       مظاهرة حاشدة فى شوارع برلين احتجاجًا على التجسس على المواطنين تحت ذريعة الامن...       الشبيبة المدرسية فرع سوق السبت اولاد النمة تحيي حفلا لفائدة مستفيدي ومستفيدات مخيمهم الصيفي وآبائهم ...       هزة أرضية متوسطة القوة يشعر بها معظم ساكنة مراكش والنواحي...       الحرب الأمريكية في العراق والعبور إلى سوريا: أوباما يحاول إيجاد بدائل وتجنب إرسال جيشه إلى بلاد الرافدين.. بقلم // عمر نجيب ...       هل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي منبرا لتجنيد الشباب ! ...       بوعشرين وأزمة المصداقية.. بقلم // القاضي حكيم الوردي...       قضاة النادي يطالبون الرميد بفتح تحقيق مع حاجي وزيان والإدريسي وبوعشرين.....       الفيدرالية الوطنية للطاقة والمعادن والماء والبيئة المنضوية للإتحاد العام للشغالين بالمغرب تصدر بيانا توضيحيا حول رد الحكومة بالنسبة للحركة الانتقالية التي عرفتها وزارات قطاعية من بينها قطاع الطاقة والمعادن.. ...       المستشار الهيني: بوعشرين صحفي السلطة التنفيذية بتدخل من وزير العدل رفض نشر مقالاتي وحوار أجراه معي أحد صحافييه...       بدء اجتماع لجنة تطوير الجامعة برئاسة الكويت بمقر جامعة الدول العربية...       مجلة ألمانية: أمريكا تتنصت على الحكومة التركية...       ‎المركزيات النقابية: رفع سن التقاعد ضربة قاضية للوظيفة العمومية *‎حلول ترقيعية تعمق ازمة البطالة وتحبط المشرفين على التقاعد ...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الوطـنـية

الترقية والتعويضات والحركة الانتقالية في اجتماع هام لوزير التربية الوطنية بالنقابات
 
شكلت الترقية والتعويض عن العمل بالوسط القروي والحركة الانتقالية ومباريات الدكاترة أهم المحاور التي طبعت اجتماع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بوزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا الأسبوع الماضي.
وخصص الاجتماع لمناقشة حصيلة المخطط الاستعجالي،حيث تم تقديم عرض من قبل مفتش الشؤون التربوية وآخر لمفتش الشؤون المالية، وقد تم ارجاء مناقشة العرضين الى حين تمكن النقابات من استكمال تجميع كل ملاحظاتها حول البرنامج الاستعجالي وفق نتائج التقويم المعروضة. وقد حدد شهر شتنبر المقبل كموعد لمناقشة هذه العروض.
وبالنسبة لملف التعويض عن العمل بالوسط القروي، تم تحديد يوم 15 شتنبر كآخر أجل لاعداد لوائح المستفيدين وستعقد لجنة وزارية مشتركة بين وزارة تحديث القطاعات العامة والصحة والمالية للبت في هذه اللوائح من أجل عرضها على اللجن الاقليمية.
وتم الاتفاق، في مايخص ملف تغيير الاطار، على عقد لجنة مشتركة يوم الجمعة 27 يوليوز 2012 للبت في الطعون والحسم النهائي في المعايير.
وتقرر الحسم في ملفات ملحقي الادارة والاقتصاد والملحقين التربويين والاطر المشتركة والادارة التربوية وأطر التوجيه والتخطيط وأطرالمصالح المادية والمالية في اطار لجنة المنظومة التربوية في غضون شهر أكتوبر المقبل.
وبخصوص ملف الأساتذة المبرزين، تم تقديم خلاصات النتائج التي توصلت اليها اللجنة المشتركة وعرض الوزير للتطور الملف في الاتجاه السلبي وأخبر أنه قد عرضه على مجلس النواب في شأن استعمال نقط التلاميذ كرهينة وورقة ضغط للتفاوض.
واقترحت الجامعة الحرة للتعليم بالنسبة لملف موظفي السلم التاسع، بعد الاستماع الى عرض مدير الموارد البشرية في الموضوع حول تسوية الملف، وضع السلم التاسع في طريق الانقراض عن طريق تسريع وتيرة الترقي وتحديد سقف لها، كما كان الشأن بالنسبة للسلم السابع والثامن.
وفي مايتعلق بملف الترقية بالاختيار 2011 فإن الإعداد يتم للوائح المستفيدين من الاقدمية الاعتبارية (سنتين جزافيتين لحاملي شهادة الإجازة الذين يقدر عددهم حوالي 40 ألف مستفيد) ، وقد أكدت الجامعة الحرة للتعليم أحقية هذه الفئة من الاستفادة من السنتين الجزافيتين بالرغم من كونها لا تغطي حجم الضرر الذي لحقها، إلا أنه لايجب إغفال فئة أخرى لم تحصل على الشهادة ولكن مرتبة في نفس لوائح الترقي لسنوات.. وقد اقترح السيد الوزير على مدير الموارد البشرية تجميع المعطيات حول هذه الفئة من اجل اقتراح الحلول المناسبة.
وبالنسبة لملف الامتحان المهني لسنة 2012، أكد الوزير على ضرورة احترام المواعيد والقرارات التي تم الالتزام بها في الاجتماعات السابقة والتأكيد ذاته جاء على لسان مدير المركز الوطني للامتحانات ومن أهمها ملاءمة المهمة لطبيعة مواضيع الامتحان. وقد ركزت مداخلة الجامعة الحرة للتعليم على ضرورة ايلاء أهمية قصوى لنظام الامتحانات ولاسيما مسألة الجهوية في حصيص الناجحين في الامتحانات المهنية، وقد تقرر ايفاد ملاحظات النقابات التعليمية مكتوبة حول نظام وتنظيم الامتحانات.
وحول ملف تتبع مباريات الدكاترة، صرح السيد الوزير أنه عقب سلسلة من الطعون حول المباراة قرر إلغاء المباراة الى حين التدارس في شأنها مع النقابات.
وبالنسبة للملفات الصحية تمت مراجعة كل الملفات الصحية المعروضة على اللجنة الصحية المركزية وسيتم اطلاع النقابات في لجنة خاصة على نتائجها والتي يشرف عليها أطباء متخصصين من وزارة الصحة.
وأكد السيد الوزير، في مايتعلق الحركة الانتقالية، على احترام كل المواعيد التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة مع النقابات.
وبشأن ملف الغياب، اعتبر السيد الوزير ان ماراج حول الخط الأخضر مبتور من سياقه العام وأن الامر يدخل في تحديث آليات التدبير الاداري المندمج البعيد عن المقاربة الزجرية.
وبخصوص ملف التقاعد النسبي، وبعد عرض المعطيات والارقام على النقابات، حيث بلغ عدد الراغبين في الاستفادة من التقاعد النسبي 124 حالة موزعة على مختلف الأسلاك ومتوفرة على موافقة النيابات والاكاديميات، قد تقرر تلبية طلباتهم.
وأعلن السيد الوزيربالنسبة لملف تدبير الخصاص، عن عزمه إبرام عقدة مع متقاعدي قطاع التعليم المتوفرين على الشروط المطلوبة انطلاقا من الموسم المقبل في إطار تحيين مرسوم الساعات الاضافية.
وبالنسبة لملف التفتيش، سيتم مناقشة ملف التفتيش التربوي والتوجيه والتخطيط والمصالح المادية والمالية مع النقابات الخمس الاكثر تمثيلية.
وصرح السيد الوزير بالنسبة للتعويض عن التكوين أن التعويض سيصرف لكل المستحقين قبل 31 دجنبر2012.
31/7/2012
عدد القراءات : 2850
commantaire | imprimer | envoyer à un amie