500 مهني يحتجون أمام مقر كتابة الدولة للنقل ويطالبون المسؤولين الوفاء بالعهد

500 مهني يحتجون أمام مقر كتابة الدولة للنقل ويطالبون المسؤولين الوفاء بالعهد

سبع هيئات لأرباب مؤسسات تعليم السياقة غاضبة من بوليف

500 مهني يحتجون أمام مقر كتابة الدولة للنقل ويطالبون المسؤولين الوفاء بالعهد

  • العلم: عزيز أجهبلي

احتج ما يزيد عن 500 مغربي ينتمون لأكثر من سبع هيئات تشتغل في مجال تعليم السياقة، أمام مقر كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد بوليف، يوم أمس الجمعة 3 نونبر الجاري، منبهين إلى التجاهل الذي تواجه به كتابة الدولة للنقل العديد من الوعود التي تعهد به بوليف والمتعلقة بعقد البرنامج الذي تم تسطيره والتوقيع عليه منذ 2014 .

وأكد عبد الغني شوقي نائب رئيس الجامعة المغربية لتعليم السياقة، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن عقد البرنامج الذي وقعه السيد بوليف منذ 2014 كان محددا على مستوى المدة الزمنية لتنفيذ بنوده، موضحا في اتصال معه، أن هذا العقد استوفى الآجال منذ 2016 .

وأضاف شوقي أنه لم يتم تنفيذ إلا بندين من ضمن 16 بندا، وهي حذف المقود الثاني أثناء الامتحان ومراقبة مدارس تعليم السياقة.

وذكر نائب رئيس الجامعة المغربية لتعليم السياقة، أن المحتجين يطالبون بتفعيل بنود هذا العقد ومنها التعريفة وعقد التكوين ودليل المدرب وغيرها من البنود التي لازالت عالقة.

وأفاد أنه سبق لممثلي الهيئات الخاصة بتعليم السياق أن التقت بكاتب الدولة وتوعد بالانتهاء من تفعيل بنود عقد البرنامج بها السنة الماضية، لكن والعالم على مشارف انتهاء سنة 2017 ليست هناك أية نية لتفعيل هذا العقد.
وتجدر الإشارة إلى أن المحتجين ينتمون إلى كل من الجامعة المغربية لتعليم السياقة، الاتحاد الوطني لتعليم السياقة، الجامعة الوطنية لتعليم السياقة ، الشبكة المغربية لتعليم السياقة، الجامعة الجهوية لتعليم السياقة والرابطة الصحراوية لتعليم السياقة.
ويهدف العقد الذي ربط بين كتابة الدولة والمهنيين في مجال تعليم السياقة إلى تكوين المرشح والرفع من مؤهلاته في ميدان تعليم السياقة ليكتسب استقلالية تمكنه من اجتياز الامتحان النظري والتطبيقي لنيل رخصة السياقة، ويمتد هذا العقد لمدة ستة أشهر إبتداء من تاريخ توقيعه.


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا