يحدث في اليابان فقط.. إعادة بناء شارع كبير تعرض لانهيار أرضي مهول في 48 ساعة

يحدث في اليابان فقط.. إعادة بناء شارع كبير تعرض لانهيار أرضي مهول في 48 ساعة

أبهرت اليابان العالم وكبريات الصحف العالمية، حين تمكنت من إعادة بناء شارع رئيسي بمدينة فوكوكا جنوب البلاد، كان قد تعرض لابتلاع ارضي أحدث فيه حفرة يصل عمقها 15 مترا، وذلك في ظرف 48 ساعة فقط.

وكان جزء كبير من الشارع الرئيس بالقرب من محطة رئيسية للسكك الحديدية جنوبي اليابان قد انهار اليوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري، جراء أعمال إنشاء كانت جارية لنظام قطار أنفاق في المنطقة. الانهيار الارضي أحدث حفرة في الشارع يصل عمقها 15 مترا فيما يبلغ قطرها 30 مترا وطولها 27 مترا.

مثل هذ التخريب المهول يتطلب أسابيع من الأشغال لإعادة بناء الشارع وفتحه من جديد، لكن اليد العاملة اليابانية تمكنت من القيام بكل الإصلاحات اللازمة في ظرف 48 ساعة فقط، وفق صحيفة الغارديان البريطانية، التي عبرت عن انبهارها بهذا الانجاز الخارق.

ووفق نفس الصحيفة فقد بدأ العمال في أشغال الاصلاح منذ وقوع الانهيار يوم الثلاثاء 8 نونبر على الساعة الخامسة صباحا، حيث تمكنوا من إصلاح أنابيب الصرف الصحي التي انفجرت جراء الحادث، وأعادوا بناء الطريق، ثم ركبوا أعمدة الكهرباء قبل أن يفتحوا الطريق مجددا في وجه السيارات في ظرف 48 ساعة فقط.

وأكثر من ذلك، فإن عمدة فوكوكا سويشيرو تاكاشيما قال إن الطريق وأنابيب الصرف الصحي التي تمر من تحتها هي الآن أكثر مثانة بظت 30 مرة من تلك السابقة التي تعرضت للانهيار.

وسائل الاعلام المحلية والعالمية أشادت بسرعة ومهنية عمال مينة فوكوكا الذين ملأوا الحفرة بعد إصلاح أنابيب الصرف الصحي بـ 6200 متر مكعب من الرمل والاسمنت.

مقالات ذات صلة


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا