الرئيسية / slider / وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمرافقة المواطنين المغاربة العائدين من مدينة ووهان الصينية

وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمرافقة المواطنين المغاربة العائدين من مدينة ووهان الصينية

آخر تحديث :2020-02-02 12:30:52
وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمرافقة المواطنين المغاربة المقيمين العائدين من مدينة ووهان الصينية
صورة وصول طلبة عرب عائدين من ووهان الصينية

وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمرافقة المواطنين المغاربة العائدين من مدينة ووهان الصينية

وصول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لمطار بنسليمان على متنها 167 راكبا ضمنهم 53 إمرأة

العلم الإلكترونية: متابعة

كشفت وزارة الصحة إن عملية إجلاء المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس “كورونا” يتم تنظيمها كما هو مخطَّط لها، وتتم بتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

حيث وصلت رحلة خاصة صباح اليوم الأحد على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لمطار بنسليمان، قادمة من “الصين” وعلى متنها 167 راكبا، ضمنهم 53 إمرأة، جرى إجلاؤهم من ووهان، بسبب تفشي فيروس كورونا المميت.

وأوضح البلاغ، أن الوزارة خصصت فريقا مكونا من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

وشددت الوزارة أن المرحلين سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يومًا من طرف فرق طبية وتمريضية مكوَّنة ومُدَرَّبة لهذا الغرض.

وقد قامت الوزارة بإعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة “من أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية”.

ووفق ذات البلاغ، أكدت الوزارة أنه لحد الآن لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض بالمغرب، وطمأنت المواطنات والمواطنين بأنها ستواصل بانتظام إبلاغهم عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

جدير بالذكر أن جلالة الملك محمد السادس كان قد ترأس الاثنين الماضي بالقصر الملكي بالرباط، وفق بلاغ للديوان الملكي، جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بمدينة “ووهان” في “الصين”، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا.

وأعطى جلالة الملك، تعليماته السامية لإعادة الـ 100 مواطن مغربي، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، الموجودين حاليا بمدينة “ووهان” إلى بلدهم الأم المغرب.

(Visited 91 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حادث مروع في كندا

حادث مروع في كندا.. تصادم بين أكثر من 200 سيارة

حادث مروع في كندا حادث مروع في كندا.. تصادم بين أكثر من 200 سيارة شهدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *