وجدة: اختتام فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الطالب

وجدة: اختتام فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الطالب

وجدة: اختتام فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الطالب

العلم: وجدة – ح. ص

اختتمت، يوم السبت بوجدة، فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الطالب، الذي نظمته مجموعة الطالب المغربي على مدى ثلاثة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبحسب الجهة المنظمة، فإن الملتقى يتيح الفرصة للتلاميذ والطلبة للوقوف على جديد الدراسات العليا والمهنية بالمغرب والخارج، والاستفادة من نصائح مهنيين وخبراء في الميدان.
كما يشكل اللقاء موعدا سنويا للمهنيين في ميادين التكوين والتشغيل من أجل التحاور وتبادل الخبرات، وكذا بحث فرص الشراكة والتعاون في مجالات تخصصهم.
وقال رئيس مجموعة الطالب المغربي، محسن برادة  إن الملتقيات التي تنظمها المجموعة عبر التراب الوطني تروم بالخصوص تقريب المعلومة من التلاميذ والطلبة من أجل مساعدتهم على اختيار دراساتهم ومساراتهم المهنية.
من جهتها سجلت آسية دودش المسؤولة عن ملتقى وجدة، في تصريح مماثل، أن هذه التظاهرة تمكن التلاميذ وطلبة الجهة من التواصل مباشرة مع المهنيين والخبراء، والحصول بالتالي على كل المعلومات التي يحتاجونها سواء في ما يتعلق بالدراسات العليا أو التكوين المهني، وكذا آفاق الشغل المرتبطة بها .
وقد نظم هذا الملتقى بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الشباب والرياضة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، والمديريات الإقليمية، وجمعيات الموجهين، وجامعة محمد الأول، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.
وتعرف ملتقيات الطالب، التي تنظمها مجموعة الطالب المغربي عبر عدد من المدن المغربية، مشاركة أزيد من 60 عارضا يمثلون وزارات وأكاديميات وجامعات ومدارس عليا ومهنية عمومية وخصوصية (من المغرب وخارجه)، فضلا عن مقاولات ومكاتب تشغيل.
وتعتبر مجموعة الطالب المغربي رائدا في مجال الإعلام والمساعدة على التوجيه وشريكا رئيسيا لقطاع التربية والتكوين بالمغرب، من خلال مرافقة أجيال من التلاميذ والطلبة والأطر الوطنية في اختيار دراساتهم ومساراتهم المهنية.
وتقوم المجموعة، التي راكمت أزيد من 30 سنة من الخبرة في مجال اشتغالها، بعدة أنشطة منها تنظيم ملتقيات الطالب وإصدار دلائل ومجلات متخصصة في التوجيه وغيرها.

وجدة: اختتام فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الطالب

وجدة: اختتام فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الطالب


شارك برأيك

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا