أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / «وانا» تقرر سحب شكايتها القانونية ضد «اتصالات المغرب»

«وانا» تقرر سحب شكايتها القانونية ضد «اتصالات المغرب»

آخر تحديث :2020-02-21 14:22:38
شركة وانا وشركة اتصالات المغرب
شركة «وانا» المعروفة باسم «إينوي» وشركة «اتصالات المغرب»

«وانا» تقرر سحب شكايتها القانونية ضد «اتصالات المغرب»

العلم الإلكترونية: متابعة

أعلنت شركة (وانا) الفاعل في مجال الاتصالات الهاتفية، سحب شكايتها القانونية ضد شركة (اتصالات المغرب) بناء على مبادرة من مجموعة (المدى).

حيث أفاد بلاغ لشركة (وانا) المعروفة تحت اسم (إينوي) بأن مجلس إدارة (وانا)، المنعقد الخميس بدعوة من المساهم الأكبر (المادا)، أحيط علما بقرار إدانة اتصالات المغرب من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) فيما يتعلق بالممارسات المنافية لقواعد المنافسة في سوق الهاتف الثابت. 

وذكر البلاغ أنه ” لا يساور مجلس إدارة (وانا) أدنى شك في أن الإجراءات والقرارات الصادرة في هذا الإطار ستستمح بالعودة لمنافسة سليمة في سوق الاتصالات، لصالح المستهلكين والشركات وفي الامتثال الصارم للقانون والقواعد الناظمة في هذا المجال”. 

وأضاف البلاغ “واثقا من آفاق تقوية قطاع الاتصالات وتطويره، قرر مجلس إدارة (وانا)، بناء على اقتراح مديري (المدى)، التخلي عن إجراء الشكاية الذي أطلقه في 2018 ضد (اتصالات المغرب) أمام المحكمة التجارية بالرباط”. 

وللإشارة فقد كانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد حددت في 3 فبراير الجاري عقوبة مالية بقيمة 3.3 مليار درهم في حق شركة اتصالات المغرب، وذلك بسبب “ممارسات مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن”. 

جدير بالذكر أن الوكالة كانت قد أوضحت في بلاغ لها أن قرارها فيما يخص الإحالة المقدمة ضد شركة اتصالات المغرب جاء بسبب “الممارسات المنافية لقواعد المنافسة والمتعلقة بتقسيم الحلقة المحلية”، مشيرة إلى أنه بعد المداولات، تم اعتبار هذه الممارسات “مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن، يمنع بموجب مقتضيات المادة السابعة من القانون 104.12، والتي تم تحديد العقوبة المالية الخاصة به في 3.3 مليار درهم تدفع كلها لخزينة الدولة”.

(Visited 68 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

توقيف مروجين للمخدرات ضواحي تارودانت

العلم الإلكترونية: الحبيب اغريس أوقفت عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية لأمن تارودانت الخميس 4 يونيو،  ثلاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *