أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / هذا ما قررته النيابة العامة في قضية الممثل رفيق بوبكر

هذا ما قررته النيابة العامة في قضية الممثل رفيق بوبكر

آخر تحديث :2020-05-27 20:12:07

هذا ما قررته النيابة العامة في قضية الممثل رفيق بوبكر

هذا ما قررته النيابة العامة في قضية الممثل رفيق بوبكر
الممثل رفيق بوبكر

العلم الإلكترونية

أصدرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، ظهر اليوم الأربعاء 27 ماي، قراراً بمتابعة الممثل رفيق بوبكر في حالة سراح، مع أدائه لكفالة مالية قدرها 5 آلاف درهم، وجاء ذلك بعد توقيفه من أجل الإساءة للشعائر الإسلامية.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية أنها كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأوضح بلاغ المديرية أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وللإشارة فإن إلقاء القبض على رفيق بوبكر تم يوم أمس الثلاثاء 26 ماي 2020، وذلك بعد شكايات ضده تقدم بها العديد من المواطنين المغاربة بتهمة الإساءة للدين الإسلامي، وذلك عقب تداول مقطع فيديو يظهر فيه الممثل وهو يستهزئ بعبارات مسيئة للشعائر الدينية.

جدير بالذكر أن الممثل رفيق بوبكر تقدم بالإعتذار مرتين لجميع المواطنين ولمحبيه يوم أمس واليوم وقال انه أنه لم يكن في كامل قواه العقلية وأنه مسلم عقائدياً وأبا عن جد، وطالبت أيضاً زوجته ومربيته بالدموع الصفح من كل المغاربة.

(Visited 508 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

نجاح تجربة أول لقاح بالعالم ضد فيروس كورونا

إختبارات ناجحة لأول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا بنتائج فعلية

إختبارات ناجحة لأول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا بنتائج فعلية   العلم الإلكترونية – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *